متصفح Konqueror ومميزات متصفح كونكيورر ومزاياه وعيوبه

كونكيورر هو متصفح ويب مدعوم بتقنيات الويب KHTML، وهو مفتوح المصدر، ويتم إنشاؤه وصيانته بواسطة مشروع KDE، ويمكن تثبيته على Linux و Windows أو Mac إذا قمت بتثبيت KDE على Windows / Mac، ويحتوي على الكثير من الميزات ميزات أصلية مثل حظر الإعلانات والبريد الإلكتروني وعرض ملفات PDF وتحرير النصوص وبروتوكول نقل الملفات.

متصفح Konqueror

متصفح كونكيورر ومميزاته ومزاياه وعيوبه:

[لينكس] كونكيورر هو متصفح ويب ومدير ملفات، يتم تشغيله بواسطة KHTML، وهو المتصفح الرسمي لـ KDE، تم إصداره لأول مرة في 12 مايو 2000 كجزء من KDE 1.90 الذي كان إصدار تجريبي، أول إصدار مستقر تم إصدار كونكيورر في 23 أكتوبر 2000 كجزء من كيدي 2.0.

يدعم محددات HTML 4.01 وCSS 2.1 وCSS 3 وSSL و Java و JavaScript وDOM2 والمكونات الإضافية الجزئية لـ DOM3 وNetscape بما في ذلك Flash، وقد قامت شركة Apple Inc بإنشاء شوكة من KHTML تسمى Web-Kit واستخدمتها في متصفح الويب Safari الخاص بهم في KDE 4.4 والإصدارات الأحدث، يوجد خيار لاستخدام محرك Web-Kit في Konqueror.

مميزات متصفح كونكيورر:

  • كونكيورر هو متصفح سريع وفعال، ويحتوي على خاصية حظر الإعلانات المضمنة، ويحتوي على مانع النوافذ المنبثقة، ويحتوي على مدير كلمات المرور، ويوفر إمكانية التصفح، ويحتوي على خيار التصفح على شاشة مقسمة، ويأتي مع إشارة مرجعية مدير، لديه ترجمة لصفحات الويب ويقدم المدقق الإملائي.
  • يدعم كونكيورر اختصارات الويب المبنية على النصوص داخل المتصفح ويتم تضمين بعضها ويمكن إضافة ولا يستغرق تحميل كونكيورر ثلاث دقائق، ولا يستغرق تحميل علامة تبويب دقيقة كاملة، ويحتوي على عميل بريد إلكتروني يعمل ببروتوكول IMAP وسيكون بالتأكيد مفيدًا للشخص المناسب.
  • بالإضافة إلى متصفح الويب لديه القدرة على إدارة الملفات المحلية وعارض الملفات باستخدام نموذج كائن KPart التكنولوجي، يستطيع المتصفح تنفيذ وتحرير ملفات محددة مثل المستندات أو تنسيق ملف PDF، ويمكن استخدام KPart لتضمين محتوى الوسائط المتعددة في صفحة HTML.
  • يستخدم كونكيورر KHTML كمحرك تخطيط المتصفح الخاص به، وهو يتوافق مع معايير الويب المفتوحة، ولديه دعم أصلي لحظر الإعلانات، ولديه بعض الدعم الإضافي عبر نظام كونكيورر للإدخال/الإخراج الإضافي، ويوفر تكامل رائع لمدير الملفات الذي يسمح بالعرض أنظمة الملفات المحلية والبعيدة عبر نظام الملفات.
  • لا يقدم كونكيورر أي نوع من التطبيقات أو المكونات الإضافية أو متاجر الإضافات على سبيل المثال لا الحصر، فهو يوفر العديد من الميزات، وهو مدمج في عميل البريد الإلكتروني IMAP، ولديه دعم عارض VNC، ويمكن استخدامه كعارض PDF، ويمكنه يمكن استخدامه كمحرر نصوص، ويمكن استخدامه كمحرر جداول بيانات ويمكن استخدامه كعميل SVN.
  • يأتي Konqueror مزود بتكامل مذهل لمدير الملفات، ويمكنه العمل كمدير ملفات ويقوم بعمل رائع في ذلك، ويمكنك عرض الملفات المحلية أو البعيدة (من خلال بروتوكول FTP وSSH وSFTP وSamba).
  • يأتي متصفح كونكيورر بمساحة منخفضة، عند استخدامه في كيدي لأنه يتم تحميل معظم الموارد المطلوبة، وهذا يجعل وقت بدء التشغيل وأوقات التحميل العامة بين الأوامر سريع جداً مقارنة بالمتصفحات الأخرى في كيدي، وهو متصفح قوي جدًا & برنامج قوي لتصفح الانترنت .
  • كونكيورر مجاني، إنه متصفح رائع، إذا لم تكن مهتم بما تقدمه جوجل أو أوبرا أو موزيلا، فمن المؤكد أن كونكيورر هو بسهولة أحد أعظم المتصفحات على نظام لينكس، وميزة كونكيورر هي أنه إضافي ميزات تتجاوز تصفح الويب.

عيوب متصفح الانترنت كونكيورر:

لا يحتوي متصفح كونكيورر على دعم كبير للإضافات، ولا يحتوي على دعم للإضافات مثل متصفح Opera و متصفح Chrome من جوجل و متصفح Firefox كما أنه غير قادر على الاستفادة من المجموعة الكبيرة من ملحقات Chrome كما تفعل العديد من المتصفحات الأخرى، لذا فإن الخيارات المتاحة لتوسيع وظائف كونكيورر محدودة جدا.

يجب عليك تثبيت KDE مسبق لتثبيت Konqueror، بيئة سطح مكتب KDE في العائلة هي Unix، إذا كنت من مستخدمي Windows، خاصة أولًا قم بتثبيت KDE، ومع ذلك، لا يزال Konqueror مقتصر على Windows، ولا يمكن عرض جميع صفحات الويب بشكل جيد، خاصة في متصفحات الويب الأخرى.

لدى Konqueror العديد من العيوب بسبب عدم السير في مسار مجموعة الويب، فإن مجموعة الويب عبارة عن فرع من KHTML، يستخدمه Konqueror، ومع ذلك، على الرغم من أن مجموعة الويب نشأت من KHTML فهما محركان منفصلان يتم صيانتهما بواسطة مطورين مختلفين الآن.

متصفح كونكيورر لا يحتوي على وضع التصفح المتخفي/الخاص، ولا يحتوي على خيار تصفح الويب في الوضع الخاص، والذي يتم استخدامه عندما لا تريد ترك أي سجل بحث أو تجنب حفظ أي ملفات تعريف ارتباط أو بيانات مخزنة مؤقت، كونكيورر هو يستخدمه الأشخاص المتخصصون في التكنولوجيا، ولم يتم التعرف عليه من خلال مواقع الويب Web 2.0، ومن المفترض أن يتم دعم الوظائف الإضافية، ولكن لا يوجد أي منها متاح.

كونكيورر سريع التشغيل وحجمه متوسط، ولكن يواجه مشكلة مع بعض الصفحات، لذا فإن Mozilla/Netscape6 أفضل بكثير في عرض معظم صفحات الويب (وجعلها تبدو جميلة جداً)، ولكنه ثقيل جداً، وبطيء إلى حد ما، وأوبرا ضعيفة في مكان ما بين.

ختاماً من تويال للمعلومات حول متصفح الإنترنت كونكيورر:

يمكن أن يساعدك عارض ملفات كونكيورر في استكشاف الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو عن بعد إلى أجهزة الكمبيوتر الأخرى، لتثبيت كونكيورر، يجب عليك تثبيت كيدي مقدم، بيئة سطح المكتب كيدي في العائلة هي يونكس، إذا كنت من مستخدمي ويندوز، خاصة أولاً قم بتثبيت كيدي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم