متصفح ماكسثون Maxthon ومزاياه وعيوبه

متصفح Maxthon هو متصفح ويب مجاني يوفر واجهة جيدة على الشاشة الرئيسية للمتصفح وهو أسرع من متصفح Chrome.

 مميزات متصفح ماكسثون ومزاياه وعيوبه:

يعمل بشكل جيد تماماً على نظام التشغيل Windows ولا يستخدم الكثير من استخدام ذاكرة الوصول العشوائي أو وحدة المعالجة المركزية، ويعمل بسرعة عالية السرعات، التنزيل سريع جداً.

متصفح Maxthon

مميزات متصفح ماكسثون:

  • يحافظ متصفح Maxthon على تحسين حالة عمل الكمبيوتر أثناء العمل عليه، ولا يؤدي إلى إبطاء أداء النظام، ولا يربك المستخدمين أبداً من خلال عرض إعلانات غير ضرورية، بل يعرض الإعلانات الأصلية (كما هو الحال في المدونة).
  • لن تضطر أبداً إلى استخدام Ad Block يمكنك فتح بعض مواقع الويب التي لن يتم الرد عليها لمتصفح Chrome أو Mozilla ، فهو يعزز الاتصال بالإنترنت إلى حد ما ويحاول فتح صفحة الويب بشكل أسرع.
  • ما يميز Maxthon عن المتصفحات الأخرى هو قدرته على الاستخدام عبر منصات وأجهزة مختلفة، فهو يعمل على أجهزة Windows و iOS و Mac OS و Android ويتمتع المتصفح بالقدرة على الدفع، حيث يمكن للصور والنصوص والفيديو يمكن الوصول إليها من أجهزة متعددة.
  • Maxthon مستقل عن أنظمة التشغيل وكذلك عن الجهاز نفسه، وهو قائم على السحابة مع تشابك جميع أنظمة التشغيل مع بعضها البعض، ويمكنه تقديم ميزات لا تستطيع المتصفحات الأخرى تقديمها.
  • يتم تخزين كافة البيانات في السحابة، لذلك، يمكنك الوصول إلى البيانات في أي وقت وفي أي مكان، ويمكن تبادل البيانات بين الأصدقاء لأنهم في السحابة.
  • يقدم Maxthon النص الأمثل لعينيك، ويمكنه إزالة الإعلانات المزعجة إلا إذا كنت تريد ذلك، فهو يزيل ميزات تشتيت الانتباه الخاصة ببعض مواقع الويب، وهناك سطوع تلقائي تم تضمينه لجعله مريحًا أثناء الليل أو القراءة في الضوء الخافت.
  • يقوم Maxthon تلقائي بحفظ المعلومات حول مواقع الويب التي قمت بزيارتها، ويقوم بملئها في المرة التالية التي تزور فيها الصفحات، لذلك، يمكنك تسجيل الدخول إلى نفس موقع الويب باستخدام كلمات مرور وأسماء مستخدمين متعددة.
  • يمكن لـ Maxthon تحديد موقع كل روابط مصدر الصوت والفيديو في صفحات الويب لتنزيلها لاحقاً، كما أنه يحفظ الملاحظات النصية ويتزامن مع الأجهزة الأخرى التي تستخدمها، ويعمل بشكل جيد وسلس تماماً.
  • يتيح لك Maxthon مزامنة هاتفك ومتصفح الكمبيوتر ويدعم إرسال النصوص والصور ومواقع الويب/الروابط وعلامات التبويب إلى أنظمة تشغيل Mac و Android و Windows ويدعم تنزيل الملفات بتنسيقات مختلفة وتحميلها إلى My Cloud للنسخ الاحتياطي على أي جهاز.

عيوب متصفح ماكسثون:

لا يحتوي متصفح Maxthon على مجموعة واسعة من الإضافات الجيدة المتوفرة في متجره كما يفعل Chrome وهذا عيب كبير، يفتقر Maxthon إلى ميزات تكميلية مثل أوامر التفاعل الصوتي والتطوير مفتوح المصدر ولا يحصل على نسبة 100/100 على المتصفح.

إرسال تعليق

أحدث أقدم