متصفح Midori الإنترنت متصفح الويب ميدوري مميزات وعيوب ومميزات

متصفح Midori هو متصفح خفيف الوزن ولكنه ليس أسرع كثير على الإطلاق، ويعني باللغة اليابانية اللون الأخضر.

ميدوري (متصفح الويب) مميزات وعيوب ومميزات:

يعتبر أحد بدائل متصفح الويب لنظام التشغيل Linux، ويقدم مدقق إملائي، ويحتوي على حماية للبرمجة النصية عبر المواقع، ويوفر وضع التصفح الخاص.

متصفح Midori

مميزات متصفح ميدوري:

  • يوصى باستخدام متصفح Midori نظر لبساطته، وتتمثل النقاط الرئيسية للنقد في غياب عزل العملية، وقلة عدد الامتدادات المتاحة، والأعطال العرضية، كما أنه جزء من مكون الأشياء الجيدة في بيئة سطح المكتب Xfce.
  • يوفر متصفح Midori التكامل مع دعم GTK+ 2 وGTK+ 3، ويستخدم محرك عرض WebKit، ويأتي مع علامات التبويب والنوافذ وإدارة الجلسة، ويقدم بحث ويب قابل للتكوين، ويحتوي على نصوص برمجية ودعم أنماط المستخدم، ويقدم التكامل للاتصال بالأجهزة المحمولة عبر GTK+ 3 API.
  • يوفر متصفح Midori إدارة الإشارات المرجعية، ويحتوي على واجهة قابلة للتخصيص والتوسيع، ويقدم وحدات ملحقة يمكن كتابتها بلغة C وVala، ويدعم HTML5 ، ويدعم DuckDuckGo كمحرك بحث افتراضي، ويحتوي على ملحق لحظر الإعلانات يستخدم أي قائمة لـ Adblock Plus والأصدقاء.
  • يحتوي متصفح Midori على دعم أسماء النطاقات الدولية، ويحتوي على إشارات مرجعية ذكية، ويوفر إدارة ملفات تعريف الارتباط، ولوحة موجز RSS، ويحتوي على تكامل Maemo للأجهزة المحمولة، ويقدم الاتصال السريع، ويحتوي على ميزة الصفحة التالية، ويقدم دعم Ubuntu Unity.
  • سوف يلبي Midori احتياجاتك المتواضعة دون إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لقد ولد من عالم Linux، وهو عبارة عن نواة Webkit مع واجهة GTK + التي تعمل كميرا من Chromium وFirefox وSafari، وتوفر مفتش للعناصر.
  • يوفر متصفح Midori سرعة إطلاق على قدم المساواة مع Chromium، ويتميز بسرعة تصفح تنافسية مع أفضل المتصفحات الحالية، ويقدم تحكم JavaScript على قدم المساواة مع Chromium، ويحتوي على برامج ترميز وسائط HTML5 من خلال GStreamer.
  • يحتوي متصفح Midori على عزل العملية لبرنامج Adobe Flash ومكونات Netscape الإضافية الأخرى، ويتضمن دعم لاتصالات HTTPS باستخدام TLS 1.2 وسرية إعادة التوجيه باستخدام DHE_RSA 256 بت، كما يوفر دعم لـ HTTP Strict Transport Security.
  • يقدم متصفح Midori معالج تغذية RSS، ويقدم الجلب المسبق لـ DNS ويتضمن امتداد البرامج النصية للمستخدم، ويوفر خيارًا لتقييد مُحيلات رأس HTTP، ويحتوي على Control+Shift+Delete لإدارة البيانات الخاصة مثل مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت والسجل.
  • يتضمن متصفح Midori سلسلة وكيل مستخدم اختيارية محددة من قبل المستخدم، ويحتوي على اختصارات لوحة مفاتيح مخصصة، ويوفر أولويات TLS باستخدام AES-128 مع SHA1 عبر AES-256 وSHA2، ويتعامل مع جميع أحدث تقنيات الويب مثل HTML 5 وCSS3، مصدر Midori الكود متاح مجان لأي شخص لتنزيله وتعديله مما يؤدي إلى التطوير النشط ومجموعة متنوعة من الميزات.

عيوب متصفح ميدوري:

  • لا يوفر متصفح Midori عزل أفضل للعمليات مثل المتصفحات المستندة إلى Chromium ولا يحتوي على استخدام محسن لوحدة المعالجة المركزية، ولا يقدم مجموعات تشفير TLS باستخدام تشفير المنحنى الإهليلجي، أو AES-GCM، أو SHA3، ولا يوفر خصائص الهاتف المنزلي أو تقارير المقاييس.
  • لا يحتوي متصفح Midori على معرفات فريدة، ولا يحتوي على مكونات إضافية للتشغيل، ولا يوفر حظر شامل لملفات تعريف الارتباط لجميع المواقع، ولا يحتوي على تحذيرات بشأن شهادة TLS، ولا يأتي مع طريقة لتعطيل مجموعات تشفير RC4.
  • لا يقدم متصفح Midori دعم DRM لـ HTML5 ولا يحتوي على طلب تتبع، ولا يقدم إضافات أو ملحقات تتجاوز ما تم توفيره بالفعل، بالإضافة إلى بعض البرامج النصية للمستخدم.

ختاماً من تويال للمعلومات حول متصفح الإنترنت Midori:

قد يكون متصفح Midori مجرد برنامج صغير ولكنه يدعم العديد من الأجزاء الأكثر شيوع على الويب، فهو يحتوي على Google و Facebook و Twitter و YouTube وSpotify وRdio، ويتميز بأدوات خصوصية مدمجة، ويتضمن تعطيل البرنامج النصي، حظر ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية، ويمكنك تثبيت Midori على نظام التشغيل Windows.

إرسال تعليق

أحدث أقدم