متصفح Microsoft Edge واستخداماته ومزاياه وعيوبه

متصفح Microsoft Edge هو متصفح النظام الافتراضي على نظام التشغيل Windows 10، وهو غير متوفر لأنظمة التشغيل الأقدم، وتقوم Microsoft بشحن نظام التشغيل مع Internet Explorer.

متصفح Microsoft Edge

مميزات متصفح Microsoft Edge واستخداماته ومزاياه وعيوبه:

ومن السهل استخدام أي من المتصفحات لتنزيل Firefox أو متصفح Chrome أو Opera أو أي برنامج آخر من المتصفحات الأخرى المتاحة لنظام التشغيل Windows.

ماهو متصفح مايكروسوفت ايدج؟

يعطي Microsoft Edge هذا الانطباع في البداية، فهو سريع، ولا يعرض سوى عدد قليل من العناصر الإلزامية في الواجهة، ويعمل بشكل جيد على معظم المواقع التي تفتحها باستخدامه، ويساعدك على ترميز صفحات الويب باستخدام أداة تمييز أو أداة رسم ومشاركتها لهم كملف صورة في البريد الإلكتروني أو التطبيقات الاجتماعية.

أهمية استخدام متصفح Microsoft Edge:

  • يعد استخدام Microsoft Edge تجربة ممتعة تماماً، فهو سريع للغاية، ووضع القراءة المتكامل الخاص به يجعل المواقع المعقدة أكثر قبولا، ولن يعاني Edge من الخروقات الأمنية لأخيه الأكبر كما أنه أكثر سهولة في الاستخدام.
  • Edge هو متصفح مايكروسوفت الجديد وهو يوفر التكامل الكامل مع نظام التشغيل Windows 10 وهو تجربة التصفح الافتراضية على نظام التشغيل Windows 10، لذلك، فهو لا يدعم أنظمة التشغيل الأكثر شعبية اليوم مثل Windows 7 و 8 و Android و iOS، وسيدعم Edge لا يكون عامل رئيسي بالنسبة لمعظم الشركات.
  • سيحصل الأفراد على ترقية مجانية إلى Windows 10 من Windows 7 و Windows 8 لذا، سيكون لديهم خيار استخدام Edge (أو Chrome أو Firefox أو Opera أو حتى IE )، يمثل Microsoft Edge بداية عصر جديد لشركة Microsoft وهي خطوة في الاتجاه الصحيح، ولكن ربما تم كشف النقاب عنها بسرعة كبيرة.
  • يحل Microsoft Edge محل Internet Explorer ويأتي كمتصفح افتراضي في نظام التشغيل Windows 10، وسيستمر Internet Explorer ولكن فقط لضمان التوافق مع التطبيقات الأقدم، وسيتم تقديم Microsoft Edge عبر جميع أجهزة Windows 10 وهو متصفح أسرع وأكثر انسيابية تماماً بعض الميزات طويلة الأمد لـ IE .

مميزات مايكروسوفت ايدج:

  • يأتي Microsoft Edge بسرعة عالية، وتعد السرعة أحد أهم الجوانب التي يجب مراعاتها عند تحديد المتصفح الذي يجب أن يصبح اختيارك الافتراضي، وفق لمايكروسوفت، فإن Microsoft Edge هو أسرع متصفح في السوق.
  • Microsoft Edge هو تطبيق وليس برنامج نظام، وسيكون المتصفح الافتراضي لكل من إصدارات الكمبيوتر الشخصي والهواتف المحمولة لنظام التشغيل Windows 10 ، ليحل محل Internet Explorer 11، نظرا لأنه يتميز بمحرك العرض الخاص به، فمن غير المرجح أن يظهر على نظام التشغيل iOS على الإطلاق أو أجهزة أندرويد.
  • يحتوي Edge على وضع قائمة قراءة أنيق مدمج في واجهة المستخدم البسيطة، وتقوم وظيفة قائمة القراءة بمزامنة المحتوى بين الأجهزة، ولإضافة عنصر، يمكنك النقر فوق الرمز المفضل في شريط الأدوات واختيار إضافته إلى قائمة القراءة الخاصة بك بدلاً من إضافتها إلى قائمة القراءة مجلد الإشارات المرجعية، تم نقل حافة قائمة القراءة إلى الأمام والوسط، ويمكنك الحصول على خدمة مماثلة باستخدام التطبيقات والوظائف الإضافية مثل Pocket لفترة طويلة.
  • يأتي Microsoft Edge مزود بوضع القراءة، فهو يتيح لك التخلص من جميع الأشياء غير المرغوب فيها الإضافية على صفحة الويب باستثناء النص الرئيسي مثل الصور والإعلانات والأشرطة الجانبية، وبالتالي، يوفر لك تجربة أقرب إلى قراءة صحيفة، والقراءة يقوم الوضع بإزالة التنسيق للسماح بقراءة أسهل على الأجهزة.
  • يعد وضع Microsoft Edge Reader مريح للغاية، حيث يمكنك استخدام وظيفة إضافية لوضع وضع القارئ في بعض المتصفحات الأخرى أو تعديل الإعدادات قليلاً، كل ما عليك فعله هو النقر فوق أيقونة القارئ في شريط الأدوات وسيتم إعادة تحميل الصفحة إلى عرض التخطيط، انقر عليه مرة أخرى وستعود إلى صفحة الويب الأصلية.
  • يأتي Microsoft Edge مزود بأمان محسّن، والمتصفحات عبارة عن برامج غير آمنة، وكان Internet Explorer واحدًا من أسوأ المخالفين، وقد اتخذت Microsoft خطوات كبيرة نحو معالجة هذه المخاوف.
  • كان Internet Explorer بطيئ في البداية، وبطيئ في تحميل الصفحات بالكامل وبصراحة، الجانب القبيح والمتضخم قليلاً ، ولكن Edge كان سريع بشكل مبهج،ويمكنك إضافة ملاحظات إلى صفحات الويب، وأصبح Microsoft Edge هو المتصفح الأول الذي يسمح لك أصلاً لإضافة ملاحظات إلى صفحات الويب التي تعرضها.
  • يمكن للمستخدمين استخدام Microsoft Edge للاعتماد على صفحات الويب والتعليق عليها، ويتم تخزين هذه التعليقات التوضيحية على OneDrive ويمكن استخدامها مع مستخدمين آخرين، وتعمل هذه الميزة عبر كل من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة، مع الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل باللمس مما يسمح للمستخدمين بذلك الرسم باستخدام أصابعهم أو القلم ومستخدمي الكمبيوتر باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح.
  • تقدم ميزة Edge-annotate مجموعة من المزايا لمجموعة واسعة من المستخدمين، حيث يمكن للطلاب إضافة تعليقات توضيحية إلى الصفحات التي يحتاجون إلى تضمينها في المشروع، ويمكن للأشخاص الذين يحبون الطهي إجراء تعديلات وتعديلات على الوصفات ثم طباعتها أو مشاركتها مع الأصدقاء، في حين أن المصممين الذين يحتاجون إلى تقديم تعليقات حول تصميم الموقع سيجدون أن العملية أكثر وضوح.
  • يعمل هذا بشكل أفضل بكثير إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل باللمس وقلم، لتنشيط الميزة، ما عليك سوى النقر على أيقونة القلم والورقة في الزاوية اليمنى العليا، وبمجرد الانتهاء من إجراء تعديلاتك، يمكنك حفظها كإشارة مرجعية، ومشاركتها عبر OneNote، أو احفظه في قائمة القراءة الخاصة بك.
  • يأتي Microsoft Edge خالياً من الفوضى، وقد تمت إزالة الكثير من الخيارات غير الضرورية تماماً وتم إخفاء أي شيء تم اعتباره ضروري ولكن غير ضروري في القائمة > الإعدادات > الإعدادات المتقدمة.
  • حققت Cortana قفزات هائلة في مجال المساعد الشخصي، فهي بديل ذو قدرة عالية لـ Google Now وSiri عندما تقوم بتمكين Cortana للعمل في Edge من قائمة الإعدادات المتقدمة، فسوف تقدم لك جميع أنواع المزايا.

مزايا وفوائد استخدام متصفح Microsoft Edge:

  • يعد Microsoft Edge أسرع من Internet Explorer و Chrome إذا كان أحد أسباب إحجامك عن تجربة Microsoft Edge هو تراث Internet Explorer، فإن الافتقار إلى الدعم القديم في Edge يعد أمر جيد، لأن هذا ما يسمح للكثيرين من التغييرات في السرعة ويساعد على تقليل التهديدات الأمنية.
  • يتميز Microsoft Edge بخفة حجمه، حيث يوفر لك الشريط الجانبي خيارات لزيارة موقع ويب مباشرةً أو الاتصال بشركة أو الحصول على اتجاهات إلى موقع ما، والنقر على أي من الخيارات الموجودة في الشريط الجانبي يجعله يختفي ويفتح صفحتك الجديدة بطريقة جديدة علامة التبويب، يحصل Edge على زر الصفحة الرئيسية الجديد ويمكنه استيراد المفضلة من متصفح آخر.
  • يتميز Microsoft Edge بمحرك عرض جديد يسمى EdgeHTML وهذا يحل محل محرك Trident المستخدم في IE على مدى العقدين الماضيين ولا يدعم المتصفح الجديد التقنيات القديمة مثل ActiveX وBrowser Helper Objects ويستخدم بدلاً من ذلك نظام ملحق يشبه إلى حد كبير منافسيه فايرفوكس وكروم.
  • يتكامل Microsoft Edge مع مساعد Cortana الرقمي لتوفير التحكم الصوتي والبحث والمعلومات الشخصية للمستخدمين، ويتميز المتصفح بمظهر داكن لجعله يتماشى مع بقية نظام التشغيل، وهذا غير ممكن افتراضياً ويحتاج إلى تغيير بسيط إلى التسجيل لتمكين هذا.
  • تمت إزالة 220.000 سطر من التعليمات البرمجية من IE for Edge، والذي كان يُشار إليه باسم Project Spartan، وتخلصت Microsoft من أكثر من 300 واجهة، وتم إجراء الكثير من التعديلات لإبقاء Microsoft Edge أكثر انسجامًا مع المتصفحات المنافسة مثل Chrome و Firefox، بدلاً من سابقتها التي عفا عتها الزمن، تمت إزالة العديد من واجهات برمجة التطبيقات غير القابلة للتشغيل البيني، بعضها بسبب وجود بدائل لها والبعض الآخر بسبب مشكلات التوافق التي تطرحها.

عيوب مايكروسوفت ايدج:

  • لا يحتوي Microsoft Edge على دعم الملحقات، وعدم وجود ملحقات يعني عدم الاعتماد السائد، والسبب الوحيد الذي يجعلك على الأرجح لن تجعل Edge هو متصفحك الافتراضي، ستفتقد ملحقاتك حقاً، هناك نقص في التحكم الكامل، خيار سهل للتبديل بين البحث المحركات مفقودة كذلك.
  • تعد إضافة محركات البحث أمر صعب، والتبديل بينها أيضاً، والخيار الوحيد المتاح الآن هو استخدام ميزة الاكتشاف، ويعمل هذا فقط إذا كان محرك البحث يدعم OpenSearch، وقم بإجراء بحث وفتح إعدادات Edge لتغيير محرك البحث الافتراضي إلى المكتشف حديث.
  • لا توجد أي خيارات لتخصيص الواجهة، ولا يوجد خيار لتحريك الأيقونات أو إزالتها من المتصفح ولا توجد ميزات تخصيص متقدمة تمكنك من عرض علامات التبويب في الشريط الجانبي أو إضافة شريط حالة إلى واجهة مستخدم المتصفح أو تغيير الألوان .
  • لا يحتوي Microsoft Edge على شريط عناوين، عند فتح صفحة علامة تبويب جديدة في Microsoft Edge، تتم إزالة شريط العناوين من واجهة مستخدم المتصفح وكل ما تحصل عليه هو حقل المكان التالي في الصفحة والذي يعمل كحقل بحث مدمج. & شريط العناوين، يظهر شريط العناوين إذا قمت بالتمرير لأسفل في صفحة علامة التبويب الجديدة، وإذا قمت بذلك، فلن تتمكن من التمرير لأعلى بعد الآن لعرض حقل "المكان التالي" الموجود في الصفحة بدلاً من ذلك.
  • عند تحديد الإعدادات من القائمة الرئيسية في الأعلى، ستلاحظ أن الإعدادات يتم عرضها كقائمة منبثقة في Microsoft Edge، ولا تستخدم الإعدادات نافذة المتصفح المتاحة، عندما يمكنك النقر فوق أيقونة الدبوس لعرضها الإعدادات بشكل دائم على الشاشة، مما يشغل مساحة من مواقع الويب التي تفتحها في المتصفح.
  • متصفح Microsoft Edge لا يعرض البروتوكول المستخدم للاتصال بالموقع النشط، المؤشر الوحيد الذي يعطيه أنك متصل بموقع آمن (https) هو رمز القفل الموجود أمام العنوان، ويجب أن يستخدم الرمز الآمن مؤشرات الألوان (الأخضر والأحمر) لأن هذه هي الطريقة التي تتعامل بها جميع المتصفحات الأخرى مع هذه المرئيات.
  • إذا كنت تدير الكثير من المفضلة أو كنت بحاجة إلى تصفح السجل، فستلاحظ أن Microsoft Edge يعرضها في قائمة منبثقة، وتسرد الشاشة عددًا قليلاً من الروابط فقط قبل أن تحتاج إلى بدء التمرير، ولا يوجد خيار لفرز المفضلة بسرعة.
  • إذا قمت بتحديد نص في Microsoft Edge وقمت بالنقر بزر الماوس الأيمن، فستحصل على خيار البحث باستخدام محرك بحث Bing، وهذا الخيار مضمن في المتصفح ولا يتغير حتى إذا قمت بتغيير محرك البحث الافتراضي لـ Microsoft Edge، Microsoft Edge لا يدعم المتصفح ملفات تعريف المستخدمين، لذا فأنت عالق في ملف تعريف واحد لجميع الأنشطة.
  • كان Microsoft Edge يخزن البيانات الخاصة عند التصفح في وضع InPrivate، لذلك، اتضح أن وضع InPrivate لم يكن خاص جدا على كل حال، Cortana هي ميزة أخرى مثيرة للقلق، ليس فقط لـ Edge ولكن لنظام التشغيل Windows 10 ككل، البطانة هي أن Cortana الخاص بـ Edge لا يتمتع بالاستماع الدائم ... حتى الآن.
  • لا تزال العديد من الثغرات الأمنية في IE موجودة في Microsoft Edge، وقد قدم Edge بعض الثغرات الخاصة به، مثل استغلال PDF الأخير، حيث يصاب ويفقد ملفات النظام الأساسية، ولا يمكنك استعادة تلك الملفات المفقودة إلا باستخدام نظام التشغيل Windows 10 الصورة (وهو إزعاج كبير).
  • تشمل التحسينات الأخرى المفقودة، لا يوجد سجل لعلامات التبويب المغلقة مؤخراً، ولا توجد مجموعات علامات تبويب، وسوء التعامل مع علامات التبويب المسحوبة، ولا يوجد كتم صوت لعلامات التبويب، ولا توجد قدرة على التبديل بين ملفات تعريف المستخدمين المتعددة، ويعاني المتصفح من الصفحات العرضية التي لا تعمل التحميل والصفحات التي تتعطل بشكل عشوائي، يأتي Microsoft Edge بمعايير وأداء متخلف.

ختاماً من تويال للمعلومات حول متصفح Microsoft Edge:

Microsoft Edge هو تطبيق عالمي يعمل بنظام Windows، ويتم تشغيله على أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف والأجهزة اللوحية، ويحافظ على ابتكارات Spartan مثل ترميز الصفحة وعرض القراءة وتكامل Cortana، ويقدم Microsoft Edge صفحة علامة تبويب جديدة، حيث يمكنك البحث عن الصور المصغرة للصفحات الأكثر زيارة ومشاهدتها المواقع، ولكن تتيح لك إعادة فتح علامات التبويب المغلقة والاطلاع على اقتراحات المواقع، وتعرض صفحة علامة التبويب الجديدة أهم المواقع في Microsoft Edge.

إرسال تعليق

أحدث أقدم