طرق ومكونات طبيعية لتوحيد لون البشرة

 من الأشياء التي تزعج الكثير منا مع تقدمنا ​​في العمر هي التغيرات العنيدة في مظهر لون بشرتك حتى لو كان الجلد صحي فإن التعرض السابق أو الأدوية يمكن أن تترك علامات على الجلد على شكل بقع تقدم السن وبقع داكنة.

توحيد لون البشرة

طرق طبيعية لتوحيد لون البشرة

يمكن أن يكون هذا النوع من تغير اللون مقاوم للعلاج بشكل خاص، مما قد يؤدي إلى اليأس لدى العديد من الأشخاص ربما استسلم البعض منكم للعلاج بالهيدروكينون الذي يعمل على تفتيح البشرة، ولكنه يزيد من الحساسية لأضرار أشعة الشمس، مما يؤدي إلى ظهور المزيد من البقع الداكنة على الطريق، ويمكن أن يسرع مظهر الشيخوخة.

ليس عليك أن تعيش مع لون بشرة غير متساوٍ هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تعمل على توحيد لون البشرة والتي قد تساعد في تقليل ظهور تفاوت لون البشرة.

ما الذي يسبب لون البشرة غير المتكافئ على الوجه؟

تلك المناطق الداكنة في وجهك ناتجة عن زيادة إنتاج الميلانين هو الصبغة الطبيعية لبشرتك، وهو مسؤول عن بشرتك وشعرك ولون عينيك ومع ذلك، فإن الكثير منه يمكن أن يسبب بقع داكنة ما تراه على وجهك هو على الأرجح نتيجة لتكتل الميلانين في مناطق معينة، مما يؤدي إلى ظهور مناطق داكنة، حيث يمكن أن تؤدي أضرار أشعة الشمس والهرمونات والأدوية إلى زيادة إنتاج الميلانين وتؤدي إلى ظهور بشرة داكنة.

9 حلول طبيعية لتوحيد لون البشرة

فيما يلي أهم المكونات الطبيعية لدينا لتوحيد لون البشرة والتي ستساعدك على الحصول على روتين أفضل للعناية بالبشرة في المنزل.

فيتامين C لتوحيد لون البشرة

يعد فيتامين C عنصر رائع للعناية بالبشرة لعدة أسباب، وأحدها هو توحيد لون بشرتك، حيث فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية ويمكنه حماية البشرة من الضغوطات البيئية. يمكنك العثور على فيتامين C في العديد من المنتجات المصممة لتفتيح البشرة، بما في ذلك مصل الخلايا الجذعية الحمضية المغذي.

النياسيناميد (فيتامين ب3) للعناية بالبشرة

النياسيناميد هو شكل نشط بيولوجي من النياسين (فيتامين ب 3) الموجود في العديد من الخضروات الجذرية والخميرة بالإضافة إلى منحك مظهر أكثر تماسك، يُعتقد أنه يساعد في توحيد  لون البشرة.

العناية بالبشرة بحمض الكوجيك

هذا المكون مشتق من أنواع فطرية، ويمكن أن يساعد في تفتيح مظهرك حمض الكوجيك هو أحد مضادات الأكسدة، لذلك يمكن أن يساعد في الحماية من الضغوطات البيئية.

الكيوي للعناية بالبشرة

مثل حمض الكوجيك، تم العثور على مستخلص فاكهة الكيوي للمساعدة في توحيد لون البشرة وكذلك تقليل ظهور الهالات السوداء تحت العين.

فوائد مستخلص جذر عرق السوس للبشرة

بالنسبة للفاصوليا والبازلاء، ينتج جذر عرق السوس مستخلص يساعد على تفتيح مظهرك بشكل طبيعي يحتوي على مركب نشط يسمى جلابريدين تحتوي جميع زيوت الوجه الثلاثة لدينا على هذا المكون.

الشاي الأخضر للعناية الطبيعية بالبشرة

يبدو أننا لم نصل أبداً إلى نهاية قائمة الفوائد التي يقدمها الشاي الأخضر بالإضافة إلى جميع مضادات الأكسدة التي تعزز الصحة، وجد أن الشاي الأخضر يساعد في توحيد لون البشرة ضعي أكياس الشاي المبردة على المناطق الداكنة من الجلد واتركيها لمدة 15 دقيقة أو نحو ذلك، أو اصنعي قناعك الخاص عن طريق خلط الشاي المبرد مع الموز، أو القليل من عصير الكيوي، أو بعض دقيق الأرز.

ألفا أربوتين للبقع الداكنة

يساعد ألفا أربوتين المستخرج من عدد من النباتات، يمكن العثور عليه في التوت البري والتوت والكمثرى.

عصير الليمون لتفتيح البشرة

إنه حمضي بشكل طبيعي، لذا فإن وضعه على بشرتك يمكن أن يساعد في تقشير البشرة وتفتيح لونها ضعي العصير مباشرة على الجلد، واتركيه لبضع دقائق، ثم اشطفيه إذا كانت بشرتك حساسة، فكن حذر، لأن الليمون قد يكون مهيج لبعض الأشخاص

العناية بالبشرة بالكركم

الكركم هو أحد التوابل الفائقة التي تم اكتشافها حديث وهو موطنه الأصلي جنوب آسيا والهند ويستخدم بشكل شائع في الطبخ الهندي وقد اكتشفت الأبحاث الحديثة أنه بالإضافة إلى كونه مضاد قوي للأكسدة، فإنه يمكنه توحيد لون البشرة يمكنك صنع قناعك الخاص عن طريق خلط الكركم مع عصير الليمون، أو زيت اللوز للبشرة الأكثر حساسية يترك على البشرة لمدة 10 دقائق أو نحو ذلك قبل غسله.

ختاماً من تويال للمعلومات حول توحيد ألوان البشرة:

قد يبدو أن الطريقة الوحيدة لتوحيد لون بشرتك هي استخدام مكونات كيميائية قاسية، لكن الطبيعة توفر الحلول بشكل أفضل، نتمى أن تكون مقالتنا قد تساعدك في مشكلة حل توحيد البشرة وتصفيتها من العيوب.

إرسال تعليق

أحدث أقدم