البنوك والمصارف الإيطالية: أفضل البنوك في إيطاليا للمقيمين والمغتربين

عندما يتعلق الأمر بالعثور على بنك في إيطاليا، فإن الأمر يعتمد على احتياجاتك وتفضيلاتك تعد إيطاليا موطن للبنوك المحلية والدولية التي تقدم خدمات متنوعة مثل الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات والاستثمارات والحلول المالية الدولية.

البنوك والمصارف الإيطالية

أفضل البنوك في إيطاليا: دليل شامل

إن اختيار بنك في إيطاليا هو قرار يمكن أن يؤثر بشكل كبير على وضعك المالي وراحتك، حيث بفضل تاريخها وثقافتها النابضة بالحياة، تفتخر إيطاليا بمجموعة مختارة من البنوك التي تقدم خدمات ومزايا فريدة.

سواء كنت مقيم في إيطاليا، أو مغترب، أو صاحب عمل يعمل في البلاد، فإن العثور على البنك الذي يدعم أهدافك أمر ضروري لذلك، دعونا نستكشف العوامل والاعتبارات التي يمكن أن توفر نظرة ثاقبة لتحديد ما هي أفضل البنوك في إيطاليا؟ دعونا نتحدث عن بعض من أفضل البنوك الإيطالية.

البنوك في إيطاليا

Gruppo Bancario ICCREA - بنك في إيطاليا

باعتبارها مؤسسة مالية محلية، تخدم Gruppo Bancario ICCREA احتياجات عملائها هناك أكثر من 130 تعاونية مشاركة، حيث تحتوي هذه المنظمة على عدة بنوك منفصلة ومع ذلك، فإن ICCREA Banca هو البنك الأم للتعاونية والسلطة على البنوك التابعة لها.

Gruppo Bancario ICCREA هي شركة مالية إيطالية تساعد البنوك والاتحادات الائتمانية الأخرى على خدمة المناطق الريفية لذلك، يمكن أن يكون أحد أفضل البنوك في إيطاليا.

كل بنك في عائلة Gruppo Bancario ICCREA مسؤول أمام البنوك الشقيقة عن توفير السيولة ورأس المال، حيث تم دمج ICCREA Banca وICCREA Holding في عام 2016 كجزء من المجموعة كجزء من الإصلاحات المالية في البلاد.

Banca Nazionale del Lavoro – بنك في إيطاليا

سيطرت الحكومة الإيطالية على البنك، الذي تأسس عام 1913 تحت اسم مختلف، في عام 1929 وفي عام 1988، اشترت شركة خاصة البنك وأخرجته من القطاع العام استحوذ العملاق المصرفي الفرنسي بي إن بي باريبا على البنك في عام 2006، حيث يعد Banca Nazionale del Lavoro أحد أكبر البنوك في إيطاليا، ويقع مقره الرئيسي في روما ويقدم للعملاء مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات المصرفية، بما في ذلك حسابات التوفير والحسابات الجارية وبطاقات الائتمان والخصم والتأمين وإدارة النقد.

Cassa Depositi e Prestiti – بنك في إيطاليا

Cassa Depositi e Prestiti هي مجموعة مصرفية استثمارية تعمل على تعزيز التنمية الوطنية من الرائع أنهم أصبحوا الآن ثالث أكبر بنك في إيطاليا من حيث الأصول، حيث يقع مقرهم الرئيسي في روما!

Banco BPM – بنك في إيطاليا

تتمركز معظم فروع Banco BPM في لومباردي وفينيتو وبييمونتي، مما يجعله رابع أكبر بنك في إيطاليا مع 4 ملايين عميل، لذا، ما حدث في الأساس هو اندماج Banco Popolare وBanca Popolare di Milano (BPM) في يناير 2017 لتشكيل هذا البنك الجديد وبالتالي فإن لدى البنك حوالي 25000 موظف، ومكاتبهم الرئيسية تقع في ميلانو وفيرونا. وفي نهاية عام 2018، أظهرت الميزانية العمومية للبنك أنه تم توحيد أصوله بمبلغ 160.5 مليار يورو.

Credito Emiliano – بنك في إيطاليا

الاسم الأصلي لـ Credito Emiliano كان شيئاً آخر بنك الزراعة التجارية في ريجيو إميليا، حيث قام البنك بتغيير اسمه في عام 1983. استحوذ Credito Emiliano على Banca Belinzaghi، وهي مؤسسة مالية مقرها ميلانو، خلال هذا التغيير.

يقع مقر Credito Emiliano في منطقة إميليا رومانيا البنك مدرج في مؤشر FTSE Italia ويعد Credito Emiliano هو البنك الأفضل والأكبر الآخر في إيطاليا حيث يشرف عليه بنك Apex الأوروبي مباشرة. يقدم هذا البنك مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية لعملائه.

بنك بانكا ديتاليا

بانكا ديتاليا هو البنك المركزي الإيطالي تشارك هذه المنظمة في البنك المركزي الأوروبي، حيث كان بنك إيطاليا مؤسسة رومانية افتتحت للعمل في عام 1893 وبهذه الصفة، يجب عليه الإشراف على القطاع المصرفي بأكمله في البلاد، وضمان الاستقرار المالي، وتنفيذ السياسة النقدية.

يعين وزير المالية والاقتصاد محافظ بنك إيطاليا للإشراف على العمليات اليومية للمنظمة، ويدعو الوصف الوظيفي لهذا الفرد إلى التوسط بين المخاوف الإيطالية والاتحاد الأوروبي.

مجموعة بانكا سيلا – بنك في إيطاليا

منذ تأسيسها في عام 1886، اتخذت مجموعة بانكا سيلا من مدينة بييلا الإيطالية مقراً لمقرها الرئيسي نظراً لحجمه وطول عمره، يتمتع هذا البنك بواحدة من أكثر البنى التحتية للإنترنت شمولاً في إيطاليا وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تتعاون بشكل وثيق مع المؤسسات التجارية والمواطنين العاديين ويعتمد النجاح المستمر لهذه المنظمة في السوق الوطنية على قدرتها على تقديم خدمات رقمية متميزة لعملائها.

Deutsche Bank AG – بنك في إيطاليا

Deutsche Bank AG هي مؤسسة مالية مقرها في ألمانيا، كما هو موضح من اسمها المنظمة هي بنك استثماري معترف به دوليًا ويقع مقره الرئيسي في فرانكفورت ومع ذلك، يقوم Deutsche Bank AG بعملياته في إيطاليا منذ السبعينيات وأصبح أحد أفضل البنوك في إيطاليا.

تقدم الشركة مجموعة من الخدمات لعملائها، تشمل الخدمات المصرفية الاستثمارية، والخدمات المصرفية للشركات، وإدارة الثروات، والخدمات المصرفية للأفراد، وغيرها من العروض.

Banca Carige – أفضل بنك في إيطاليا

يعتبر بنكا كاريج، الذي تأسس عام 1483، أحد أقدم المؤسسات المالية في إيطاليا كان للبنك اسم مختلف في بدايته. يحتفظ البنك حاليًا بمقره الرئيسي في جنوة بالإضافة إلى ذلك، تمتلك المنظمة العديد من الفروع ومنافذ الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء إيطاليا.

Banca Carige هو عضو في المجموعة المالية المعروفة باسم Banca Carige Group بالإضافة إلى مكاتبه الموجودة في إيطاليا، يحتفظ البنك بعدد محدود من منافذ البيع في جميع أنحاء أوروبا.

بانكا بوبولاري دي باري

يقع المقر الرئيسي لبنك Banca Popolare di Bari، وهو بنك تعاوني، في باري. ويتميز البنك التعاوني، الذي تأسس عام 1960، بكونه أحد أقدم البنوك في إيطاليا علاوة على ذلك، فإنها تقدم لعملائها الكرام مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات، تشمل القروض والرهون العقارية والمدخرات والتغطية التأمينية مثل البنوك الأخرى، تتعاون هذه المؤسسة المالية مع المجتمعات والشركات والأفراد، والاهم أنه يتبنى Banca Popolare di Bari نهج مستدام يهدف إلى توفير وظائف طويلة المدى لعملائه.

Mediobanca - بنك في إيطاليا

منذ تأسيسها في عام 1946، عملت Mediobanca كبنك استثماري يقدم مجموعة شاملة من الخدمات للاستثمارات المالية، حيث يقدم Mediobanca، وهو عاشر أفضل وأكبر بنك في إيطاليا على قائمتنا، لعملائه مجموعة من الخدمات المالية، تشمل الاستثمار الرئيسي، والخدمات المصرفية الاستهلاكية، والخدمات المصرفية الاستثمارية، وإدارة الثروات.

لعبت Mediobanca دور حاسم في جهود إعادة إعمار المدن الإيطالية في أعقاب الدمار الذي سببته الحرب العالمية الثانية وقد ساهم دور البنك بشكل كبير في ترسيخ سمعته كأحد المؤسسات المالية الأكثر ثقة في الدولة طوال عملياتها، نجحت Mediobanca في إنشاء العديد من الفروع الدولية في المواقع الرئيسية، بما في ذلك مدريد ونيويورك وباريس ولوكسمبورغ ولندن وفرانكفورت وميلانو.

مونتي دي باشي دي سيينا

أصبح مونتي البنك الحادي عشر كأفضل بنك في إيطاليا في قائمتنا من خلال تقديم مجموعة واسعة من الخدمات مثل الودائع والقروض والتأمين المصرفي وإدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية والخدمات المصرفية عبر الإنترنت لذا فإن وزارة الاقتصاد والمالية هي القائد الأكبر هنا، حيث تمتلك 68% من الأسهم من ناحية أخرى، تمتلك شركة Assicurazioni Generali SpA حصة أصغر تبلغ 4.3% فقط من الأسهم.

بنك يونيكريديت سبا

هل تعلم أن Unicredit SpA هو أكبر بنك في إيطاليا؟ أكد البنك المركزي الإيطالي أن Unicredit SpA يتصدر المخططات فيما يتعلق بالأصول والقروض والودائع، حيث لديهم قاعدة عملاء ضخمة تضم أكثر من 25 مليون شخص لديهم الكثير من الفروع، بإجمالي 4500 موقع. ومن المثير للاهتمام معرفة أن 2868 من هذه الفروع موجودة في إيطاليا.

النصائح الهامة حول أفضل البنوك في إيطاليا

عند التفكير في أي بنك في إيطاليا سيكون الأنسب لك، من المهم أن تأخذ في الاعتبار بعض الأشياء لاتخاذ قرار مستنير، من خبراء تويال للمعلومات قمنا بتهيز بعض النصائح المهمة التي يمكن أن تساعدك على التنقل في هذه العملية، منها:

  • قبل اختيار البنك، حدد أهدافك على المدى القصير والطويل. تتفوق البنوك المختلفة في حسابات التوفير، أو خدمات الاستثمار، أو صرف العملات الأجنبية، لذا قم بمطابقة أهدافك مع أهدافهم.
  • ينبغي البحث في خدمات كل بنك فكر فيما إذا كنت بحاجة إلى خدمات التدقيق أو الادخار أو الاستثمار أو الرهن العقاري أو الأعمال.
  • فحص الرسوم المصرفية ينبغي النظر في صيانة الحساب وأجهزة الصراف الآلي والمعاملات والتكاليف الأخرى ابحث عن بنك برسوم واضحة وتنافسية.
  • فكر في إمكانية الوصول إلى الفروع وأجهزة الصراف الآلي، خاصة إذا كنت تفضل الخدمات المصرفية الشخصية. تعمل الشبكة الكبيرة على تبسيط الوصول إلى الحساب والخدمة.
  • تقييم جودة المنصات تعمل الخدمات الرقمية سهلة الاستخدام على تحسين الخدمات المصرفية وتوفير الوقت.
  • التحقق من خدمة البنك اقرأ الشهادات واطلب من الأصدقاء وزملاء العمل اقتراحات خدمة العملاء الممتازة قد تحسن تجربتك المصرفية.
  • مقارنة أسعار الفائدة على الادخار والحساب المصرفي. يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى تسريع نمو المدخرات.
  • وينبغي التحقق من السلامة المالية للبنك وتصنيفاته الائتمانية.
  • يجب على المغتربين في إيطاليا أن يسألوا عن الحسابات متعددة العملات، والمساعدة باللغة الإنجليزية، والخدمات المصرفية الدولية.
  • اطلع على برامج التأمين والاستثمار والمكافآت التي يقدمها البنك. قد تعمل خدماتنا على تحسين اتصالك المصرفي.
  • قراءة وفهم اتفاقيات المنتجات والخدمات المصرفية بعناية. تحقق من الحد الأدنى للأرصدة وقيود السحب وقيود الحساب.
  • تحدث إلى موظفي البنك في البنوك المختلفة. طرح الأسئلة وتوضيح أي شكوك.
  • إذا كنت جديد في إيطاليا أو ليس لديك خبرة في الأعمال المصرفية، فاستشر المتخصصين الماليين المحليين أو مجموعات المغتربين، يمكن للأشخاص ذوي الخبرة تقديم رؤى.
  • تذكر أن أفضل مؤسسة مالية إيطالية بالنسبة لك قد تختلف من شخص لآخر بناءً على احتياجاتك وأهدافك المحددة.

ختاماً من تويال للمعلومات حول البنوك الإيطالية

يعد البحث عن أفضل بنك في إيطاليا أمراً شخصي للغاية، اعتماداً على المتطلبات والأهداف المالية الفريدة للشخص، حيث أن الصناعة المصرفية في إيطاليا متنوعة وتنافسية، حيث تقدم المؤسسات كل شيء بدء من الخدمات المصرفية للأفراد وحتى خدمات الاستثمار المؤسسي، ويتطلب العثور على أفضل بنك يلبي احتياجاتك الخاصة في إيطاليا تقييم دقيق لأهدافك المالية، وإجراء بحث مستفيض في الخدمات والرسوم التي تقدمها البنوك المختلفة، والنظر المتأني في العوامل المهمة مثل الراحة (مثل الموقع وخيارات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت)، خدمة العملاء (بما في ذلك وقت الاستجابة)، والأمن (مثل السلامة المالية للبنك).

من تويال تذكر أن أعظم بنك إيطالي بالنسبة لك قد يختلف عن أفضل بنك لشخص آخر نظراً لأن الأشخاص المختلفين لديهم أهداف مختلفة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم