أفكار للتسويق عبر البريد الالكتروني بأسلوب إبداعي و سهل

نحتاج إلى بعض الأفكار الجديدة للتسويق عبر البريد الإلكتروني لتزويد إلهامنا بالتسويق الرقمي، عزز البريد الإلكتروني مكانته كواحدة من قنوات التسويق المربحة، حيث يتميز بمعدلات تحويل أعلى بثلاث مرات من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

10 أفكار للتسويق عبر البريد الإلكتروني عندما تحتاج إلى بعض الإلهام الإبداعي:



تساعد رسائل البريد الإلكتروني الشخصية واللطيفة العلامات التجارية للتجارة الإلكترونية على تحسين الاحتفاظ بالعملاء، وزيادة عمليات الشراء المتكررة، واستكشاف فرص جديدة لنمو العلامة التجارية.

لكن إنتاج رسائل بريد إلكتروني عالية القيمة باستمرار يمكن أن يستنفد إبداعك، جميع الشركات تصادف فترات صعبة في بناء العملاء وزيادة المبيعات، حيث يبدو أن لدينا آخر فكرة رائعة عن البريد الإلكتروني والذي يعتبر الحل الأمثل لتحسين ثقة العملاء وزيادة البيعات، في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى بعض الإلهام الإبداعي لإعادة ترتيب أفكارك مرة أخرى تبحث هذه الجولة المكونة من 10 أفكار للتسويق عبر البريد الإلكتروني في بعض المفضلات الجديدة والراسخة التي قد تبدأ تذكر أن الإلهام هو نقطة الانطلاق وهناك الكثير من الفرص للجمع بين ما تراه أو البناء عليه.


تقديم مجموعة متنوعة من الخبرات الإعلامية:

العملاء لا يقرؤون هي نكتة داخلية مبالغ فيها في البيع بالتجزئة وعلى الرغم من أن الأمر قد يكون بعيد عن الحقيقة، إلا أن الاستفادة من المرئيات والوسائط طريقة رائعة لجذب انتباه جمهورك وإضفاء الحيوية على التصميمات.

تساعدك معرفة جمهورك على دمج تنسيقات وسائط أكثر صلة وتفاعل على سبيل المثال، إذا كان عملاؤك يستجيبون جيداً لوسائل الإعلام المسلية ، فقد تضحكهم الصور المتحركة المضحكة.

إذا كنت تدير حملة، مثل إطلاق منتج جديد، فقد ترغب في التفكير في وسائل الإعلام لتقديم المعلومات الحيوية تجعل مقاطع الفيديو والرسوم البيانية من السهل استيعاب المعلومات الأساسية.

على سبيل المثال، يمكنك تضمين رسم يوضح الميزات الرئيسية لمنتجك، أو مقطع فيديو قصير يعرضه أثناء العمل.

عندما تسير في المسار المرئي، تذكر أن تضيف النص البديل لكل شيء تريد أن يرى الأشخاص رسالتك سواء تم حظر الصور في عرض بريدهم الإلكتروني بشكل افتراضي أم لا شيء بسيط مثل أفضل فريق تسويق رأيته يقول الترحيب يمكن أن يجعل الناس ينقرون على الصورة ويرونها. 

كن مرح عندما تسمح علامتك التجارية وفكر فيما قد يجعل شخصًا ما ينقر العنصر الوحيد الذي يجب تجنبه هو الوعد لا تقدم وعد لا يمكنك الوفاء به ولا تخلق أمل زائف حافظ على الأشياء ترفع وضوء لتجنب هذا الفخ.

تقديم الإجابات:

تؤدي الإجابة على أسئلة عملائك إلى تحسين تجاربهم وتقوية علاقتهم بعلامتك التجارية إنها طريقتك في إظهار أنك على دراية بأسئلتهم ومخاوفهم، وأنك استباقي في الإجابة عليها.

تعتمد أفضل حملات الأسئلة الشائعة على البيانات، مما يعني عدم الاعتماد على ما تعتقد أن العملاء يريدون معرفته. بدل من ذلك، تحقق واكتشف ما الذي يطلبونه بالفعل أو يأملون في معرفة المزيد عنه.

إذا تلقيت طلب دعم أو سؤالاً من أحد العملاء، فهناك فرصة جيدة لأن يكون لدى العديد من العملاء الآخرين استعلام مماثل يخجل العديد من العملاء من فتح تذاكر الدعم أو طلب المساعدة، لذا فإن أولئك الذين يتواصلون معك يعكسون مجموعة أكبر من الاستفسارات.

بالإضافة إلى طلبات الدعم، يمكنك أيضاً الاستفادة من بيانات الحزب الصفري (مثل استطلاعات الرأي أو الاستطلاعات) والبحث في وسائل التواصل الاجتماعي عن الأسئلة التي يطرحها جمهورك.

يمكن أن يساعد دمج النتائج التي توصلت إليها في حملة فعالة عبر البريد الإلكتروني للأسئلة الشائعة على نجاح حملتك. يمكن إعادة توجيه العديد من عناصر الأسئلة الشائعة إلى محتوى اجتماعي ومحتوى آخر أيضاً.

هذا يعني أنه يمكن تحويل حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك إلى عناصر مرئية وحملة اجتماعية تعزز علامتك التجارية.

التزم بالإجابات ذات الصلة بجمهورك واحتياجاتهم. إذا كان لديك عملاء راسخون، فقد لا تكون الأسئلة الشائعة الأساسية مفيدة كحملة بريد إلكتروني بدل من ذلك ، الغوص بعمق وتقديم الدعم المتقدم.

إذا قمت بتقسيم قائمة بريدك الإلكتروني لتقسيم المشتركين الجدد إلى شرائح، فيمكن البدء في مستوى سابق أو عنصر أساسي أكثر.

إعادة ارسال البريد الإلكتروني لقد تركت شيئًا في عربة التسوق:

عربات التسوق المهجورة هي عقدة تحويلات التجارة الإلكترونية، ومعدلات التخلي في الوقت الحاضر مرتفعة بشكل مزعج تظل رسائل البريد الإلكتروني الكلاسيكية لقد تركت شيء في عربة التسوق واحدة من أكثر الوسائل فعالية لحل عربات التسوق المهجورة  حيث يمكنها مساعدتك في استرداد أكثر من 10٪ من هذه المبيعات في المتوسط.

يمكنك أن تكون مبدع في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالتخلي عنك، بل ويمكنك تضمين حوافز لزيادة نسبة النقر إلى الظهور.

 إرسال دعوات شخصية:

لا يمكنك أن تخطئ في أفكار التسويق عبر البريد الإلكتروني التي تساعدك على بناء علاقة أعمق مع المشترك الخاص بك، وهذه هي قوة التسويق عبر البريد الإلكتروني المخصص.

هل ستطلق منتج جديد قريباً، أو ربما تستضيف ندوة إعلامية عبر الإنترنت؟ إذا كان الأمر كذلك فمن المحتمل أنك تتطلع إلى زيادة الحضور إلى الحد الأقصى، ويُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أمراً رائع لزيادة عدد الموظفين. 

عند تصميم رسالة بريد إلكتروني للدعوة، يعد التخصيص أمر بالغ الأهمية للحصول على أفضل استجابة وبينما يمكن أن تساعدك الرسومات والمرئيات في جذب انتباه العملاء، ستحتاج إلى نسخة ممتازة لجذبهم للحضور. 

في نسخة بريدك الإلكتروني، هناك بعض النقاط المهمة التي يجب تغطيتها:

  • لماذا يجب أن يحضر عملاؤك (خاصة إذا كان هذا حدث Zoom).
  • كيف استطاعوا التخلص من هذا.
  • ماذا تتوقع من الحدث.
  • تفاصيل الندوة عبر الإنترنت والتنسيقات التي سيتم استخدامها (مثل الفيديو المباشر أو التسجيلات أيضاً).
  • من هم المتحدثون.
  • الأساسيات، بما في ذلك الوقت والموضوع والتاريخ ورابط الانضمام.


تعليم الأشياء للعملاء:

هل تتذكر عندما  انتشر بطاطس ماكدونالدز بشكل واسع؟

عندما أشار أحد مستخدمي Twitter إلى أنه يمكن استخدام رفرف صندوق البطاطس المقلية كحامل كاتشب هل أدى ذلك إلى زيادة مبيعات البطاطس المقلية؟

الجواب: ربما لا، لكنها كانت دعاية كبيرة واستجاب المستهلكون باهتمام كبير لهذه الميزة والتي كانت شبه عادية، يمكنك تنمية اهتمام مماثل بمنتجاتك من خلال تعليم المستخدمين في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك إذا كان لديك بعض الحيل والمفاجئات أو النصائح لمشاركتها، ففكر في تجميعها بتنسيق إبداعي ومشاركتها مع قائمة بريدك الإلكتروني لا تحتاج المميزات التي تشاركها إلى أن تكون ميزات خاصة بالمنتج.

يمكن لحالات الاستخدام المختلفة أن تزود جمهورك بالقيمة والترفيه على سبيل المثال، إذا كنت تبيع أجهزة المطبخ، فيمكنك مشاركة الوصفات التي يمكن للمستخدمين صنعها باستخدام منتجاتك، في بعض الأحيان تحتاج إلى تعليم العملاء حول القضايا الأوسع نطاق يمكن أن يغطي ذلك الصحة والسلامة، وتحديثات الشركة، ومخاوف المجتمع، أو حتى قليلاً في سلسلة التوريد عندما تتأخر الطلبات علم شيء ما ليصبح شريك أو صديق ذا قيمة  خاصة في الأوقات التي لا تحاول فيها دفع عملية بيع.

يختلف هذا عن المحتوى من نوع الأسئلة الشائعة في أنك تعمل على تزويد شخص ما بمعرفة قد يحتاجها جديدة ، أو تعتمد على الموقف، أو لا علاقة لها بعملك الأساسي.

بناء استطلاعات الرأي مع هدايا محفزة:

تحد تحديثات iOS من Apple و cookiepocalypse المعلقة من Google بشدة من فرصنا في جمع بيانات الجهات الخارجية نظراً لأنه من المتوقع أن تنمو قيود الخصوصية فقط من الآن فصاعداً، فمن المهم لماركات التجارة الإلكترونية أن تحول التركيز إلى مصادر أخرى لجمع البيانات مثل بيانات الطرف الصفري  أي جمع البيانات من عملائك مباشرةً. 

إذا كنت مختصراً بأفكار التسويق عبر البريد الإلكتروني ، ففكر في إطلاق حملة "جمع البيانات" باستخدام استطلاعات الرأي أو الاستبيانات، يمكنك إضافة بعض القيمة الترفيهية أو تزويد العملاء بحوافز للمشاركة، وجمع رؤى مفيدة في نفس الوقت. 

يستخدم البريد الإلكتروني صورة ذات صلة لجذب انتباه القارئ:

  • الغرض من البريد الإلكتروني.
  • لماذا يجب على القراء المشاركة (مع التأكيد لهم أنه ليس مسح طويل).
  • كيف تأخذ المسح.
  • بسيطة وفعالة وسهلة الإكمال تعمل هذه الإجراءات بشكل أفضل إذا كان لديك بالفعل جمهور ثابت أو متفاعل على استعداد لمعرفة ما تقدمه لا تنسَ إقران نوع من المكافآت بهذه المكافآت إذا لم تقدم بالفعل قيمة واضحة لمشتركي البريد الإلكتروني.

قم بدعوة صديق لتحصل على جائزة:

العملاء لا يقدرون بثمن بالنسبة لمتاجر التجارة الإلكترونية من الناحية الإحصائية، فإنهم ينفقون أكثر ويكونون أكثر ولاء لعلامتك التجارية لكن تشجيع عملائك على دعوة أصدقائهم ليس بالأمر السهل، إذا كنت تحاول زيادة الإحالات ، فمن المهم أن تتصل بعملائك الأكثر ولاء أولئك الذين لديهم أعلى احتمالية للترويج لعلامتك التجارية.

يمكنك الاستفادة من استطلاع صافي لتحديد العملاء الأكثر ولاءً وتقسيمهم إذا كنت قد بدأت للتو، ففكر في إضافة هذا إلى رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية وتأكيد الشحن لبناء العلاقة مبكر.

بعد تحديد العملاء المخلصين، يمكنك تشجيعهم على إحالة الأصدقاء من خلال:

  1. منحهم الحوافز، مثل المكافآت أو ائتمان المتجر.
  2. جعلها سهلة بالنسبة لهم.
  3. يمكنك تسهيل الإحالة للعملاء من خلال تزويدهم بخيار إرسال بريد إلكتروني تم إنجازه من أجلك.

يوفر البريد الإلكتروني للعلامة التجارية للعملاء حوافز إحالة واضحة ويسهل عليهم دعوة الأصدقاء من خلال قناتهم المفضلة مشاركة الوسائط الاجتماعية وإعادة توجيه البريد الإلكتروني هي مجرد نقرة واحدة. 

عروض موسمية وهدايا:

مجرد إلقاء نظرة على التقويم الخاص بك يمكن أن يمنحك الإلهام لأفكار جديدة للتسويق عبر البريد الإلكتروني، المواسم والأعياد الجديدة هي أوقات رائعة لإطلاق منتجات ومفاجآت جديدة، لكن قد يكون لمنافسيك نفس الفكرة، ولكن يمكنك الاستفادة من قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك لإثارة حماسة العملاء بشأن منتجك قبل الإطلاق قم بتوليد الضجيج والحماس بمحتوى تشويقي خاص قبل الإطلاق. 

احتفل بأعياد الميلاد مع هدايا للعملاء:

تعد رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بأعياد الميلاد من أفضل أنواع التسويق عبر البريد الإلكتروني لإظهار اهتمامك للعملاء من خلال تزويدهم بتجربة مخصصة للغاية، كما أن معدلات النقر الخاصة بهم أعلى بنسبة 179٪ من تلك الخاصة برسائل البريد الإلكتروني الترويجية، مما يُظهر إمكانات المشاركة القوية لديهم.

ومن الناحية الفنية من السهل نسبي إعداد رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بأعياد الميلاد يمكنك إنشاء قالب احتفال بعيد ميلاد قياسي واستخدام علامتي الاسم الأول وتاريخ الميلاد لتخصيصه.

لا تنسى إلقاء هدية عيد ميلاد يمكن أن يقطع المنتج أو رمز الخصم  القسيمة شوط طويل في إسعاد عملائك في يومهم الخاص.

تعد رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بأعياد الميلاد من أفضل أنواع التسويق عبر البريد الإلكتروني لإظهار اهتمامك للعملاء من خلال تزويدهم بتجربة مخصصة للغاية، كما أن معدلات النقر الخاصة بهم أعلى بنسبة 179٪ من تلك الخاصة برسائل البريد الإلكتروني الترويجية، مما يُظهر إمكانات المشاركة القوية لديهم.


 كيفية الاستفادة من قوائم أفضل البائعين لزيادة المبيعات:

الاعتماد على عناصر مرئية جذابة وموجزة بشكل استراتيجي ونسخة موجزة والأفضل من ذلك كله وضع المنتجات في وجهك مباشرة لإبراز الأكثر شهرة وزيادة التطور. 

يمكنك محاولة معالجة بعض المخزون بطيء الحركة في العبارات الثانوية التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء من خلال إبراز الصفقات أو التسبب في ندرة أو استخدام لافتة أعجب العملاء أيضاً يمنحك خيارات للوصول إلى أنواع متعددة من العملاء فقط في حالة عدم وجود صدى للعرض الأساسي.

خاتمة حول أفكار التسويق عبر البريد الإلكتروني:

تنوعت قنوات التسويق بشكل كبير في السنوات الأخيرة، لكن التسويق عبر البريد الإلكتروني لا يزال في طليعة استراتيجية التجارة الإلكترونية.

وبينما تطورت أدوات تسويق التجارة الإلكترونية على مر السنين، مما أتاح لنا الوصول إلى المزيد من البيانات والأدوات والمرونة، لا يزال الإبداع شريان الحياة للتسويق عبر البريد الإلكتروني. 

العلامات التجارية التي لديها أنجح تسويق عبر البريد الإلكتروني تدرك تماماً تفضيلات جمهورها وتتفوق في تقديم تجارب مخصصة تختبر هذه العلامات التجارية زوايا إبداعية وتبتكر باستمرار. 

واحدة من أكبر عوامل الجذب للتسويق عبر البريد الإلكتروني هي مرونته يمكنك إسعاد العملاء برسالة بريد إلكتروني بسيطة للاحتفال بعيد ميلاد، أو زيادة التحويلات بطريقة أقل تخصيصًا من خلال الاستفادة من الاستراتيجيات التي تشجع على الخوف من الخوف.

إرسال تعليق

أحدث أقدم