كيف تصبح مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي وتجني الأموال منه ومقدار عدد المتابعين الذي تحتاجه لتصبح مؤثر

يسألني الكثير من المسوقين والمهنيين الشباب هذا السؤال غالباً (كيف أكون مؤثر على مواقع التواصل الإجتماعي؟)، ها نحن ذا نصيحتي حول كيف تصبح مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي، وبعد اتباع النصائح أدناه، جني بعض المال من ذلك.

كيف تصبح مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي وتكسب المال من العمل كمؤثر؟

لقد ولت الأيام التي يتعين عليك فيها ترك وسائل الراحة في منزلك، والتحدث مع الآخرين وجه لوجه، والعمل في مكتب فعلي لكسب المال نظر لظهور التكنولوجيا، يمكنك الآن جني الأموال عبر الإنترنت وأحد الأمثلة الكلاسيكية وأحدث الأمثلة على ذلك هو كونك مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي.

المزيد والمزيد من الأشخاص والشركات ينظرون الآن إلى وسائل التواصل الاجتماعي على أنها ضرورة وليست مجرد هواية ، مما يجعل كسب المال أسهل وأسرع ولكن ما الذي يفعله المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي وكيف يمكنك جني الأموال منه؟

من هو  المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي؟

في حالة عدم معرفتك، فإن المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي هو شخص لديه القدرة على التأثير على قرار الشراء لشخص آخر بناءاً على تواجده على الإنترنت وتفاعله مع متابعيه لديهم هذا التأثير على الناس بسبب معرفتهم أو مهاراتهم الحياتية أو خبرتهم في مكانة معينة. 

في حالة عدم معرفتك، فإن المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي هو شخص لديه القدرة على التأثير على قرار الشراء لشخص آخر بناءً على تواجده على الإنترنت وتفاعله مع متابعيه لديهم هذا التأثير على الناس بسبب معرفتهم أو مهاراتهم الحياتية أو خبرتهم في مكانة معينة.


يعتبر المبدعين والمشاهير أمثلة على المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي الذين يتفاعلون بنجاح مع أحد المتابعين أو المتابعين للترويج للمنتجات أو الخدمات، في كثير من الأحيان سيتم رعاية المنتجات أو الخدمات المعتمدة من قبل المؤثرين من قبل شبكة المتابعين الخاصة بهم، إذا كانت لديهم حاجة أو رغبة في ذلك، حيث إذا نصح كاتب أو منشيء محتوى فيديو معين بفوائد علامة تجارية معينة للمكياج فقد يميل بعض أفراد جمهورهم إلى اتباع التوصية وشراء المنتج يمكن أن يكون امتلاك هذه الأنواع من التأثير أدوات تسويق مؤثر قوية، خاصة للشركات الجديدة أو الصغيرة.

أن تكون مؤثر ناجح على وسائل التواصل الاجتماعي (حتى أصحاب النفوذ الجزئي) يمكن أن يكون وسيلة رائعة لكسب الدخل الجانبي في وقت فراغك لأنه يمكنك بشكل أساسي العمل أينما تريد ووقتما تريد، لست ملزم باتباع جدول زمني محدد لأنك رئيسك الخاص، على الرغم من أنك مطالب بالحفاظ على شبكة المتابعين الخاصة بك.

 كيف تصبح مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي؟

يمكن أن يكون العمل كمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي أمر جذاب للغاية بالنسبة للكثيرين نظر لسهولة التنقل في معظم منصات الوسائط الاجتماعية، يمكن أن يكون العمل كمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي أمر رائع لكن ضع في اعتبارك أنك لست الشخص الوحيد الذي يريد أن يكسب من هذه الصناعة.

كان الكثير من الناس يكسبون المال كمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي لسنوات ونجحوا في حياتهم المهنية، إذا كنت ترغب في تجربة نفس النجاح أو قدر أكبر من النجاح، قم بقراءة النصائح التالية حول كيف يمكنك أن تصبح مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي:

الكثير من الناس يكسبون المال كمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي لسنوات ونجحوا في حياتهم المهنية، إذا كنت ترغب في تجربة نفس النجاح أو قدر أكبر من النجاح، فقم بتدوين النصائح التالية حول كيف يمكنك أن تصبح مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي.


ابحث عن مكانتك:

التسويق المؤثر هو سوق متنوع  يمكنك العثور على أشخاص خبراء في الموضة والسيارات والأدوات، من بين أمور أخرى، لقد أمضوا معظم حياتهم في إتقان مجال معين واستخدام معرفتهم لتثقيف المجتمع عبر الإنترنت إذا كنت تريد أن تفعل الشيء نفسه أثناء كسب المال  فابحث عن مكانك أولاً، وقم ببناء اتصالات المتابعين ثانياً المكانة التي تختارها أمر بالغ الأهمية لأن هذا يجعل أو يكسر نجاحك كتأثير على وسائل التواصل الاجتماعي، للتأكد من أن لديك بالفعل الاهتمام والدافع للعمل كمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي لأطول وقت ممكن، اختر مكان مناسب لك.

إذا كانت لديك موهبة لمشاريع الأعمال اليدوية والحرف اليدوية، فقم بنشر محتوى يمكن أن يساعد مجتمع المتابعين عبر الإنترنت في بدء أعمالهم الخاصة عن طريق بيع المنتجات المصنوعة يدوي لا تقدم محتوى لصيانة السيارات إذا لم تكن لديك فكرة عن السيارات وكيفية عملها، كلما زادت حماسك تجاه مكانتك، أصبح من الأسهل إنشاء محتوى رائع ونشر المحتوى باستمرار على مدار الأسابيع والشهور وحتى السنوات وتقديم قيمة للمستخدمين والمتابعين.

اختر قناة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك:

لكي تكون مؤثر ناجح على وسائل التواصل الاجتماعي، يجب أن تقرر ما هي قناة التواصل الاجتماعي التي ستستخدمها وأن تبني ملفك الشخصي، نظر لوجود الكثير من قنوات التواصل الاجتماعي المتاحة اليوم، من المهم اختيار القناة المناسبة يمكن لمنصة المؤثر التي تختارها أن تحقق أو تكسر فرصك في التفاعل مع جمهورك المستهدف وجني الأرباح لمساعدتك في اختيار قناة التواصل الاجتماعي الأنسب، خذ الوقت الكافي لطرح الأسئلة التالية:


  •  من هو جمهورك المستهدف؟
  • ما هي الشبكة الاجتماعية التي تستخدمها منافسيك؟
  • ما نوع المحتوى الذي ستنشئه على المدى الطويل؟
  • ما هو أسهل نوع من المحتوى يمكنك إنشاؤه؟

تطوير استراتيجية المحتوى الخاصة بك:

قد يكون إنشاء اسم حسن السمعة كمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي أمر صعب في البداية، ولكن يمكن دائماً القيام بذلك. بصرف النظر عن اختيار مكانة معينة بعناية، يجب أن تتعلم أيضاً كيفية تطوير استراتيجية محتوى وتحديد أنواع المحتوى الذي تريد إنتاجه.

تحتاج إلى اختيار وسيط محتوى يمكنه تثقيف جمهورك المستهدف حول مكانة معينة مع إبراز شخصيتك وخبراتك عادة، يستخدم المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي المقالات والصور وحتى مقاطع الفيديو كجزء من استراتيجية المحتوى الخاصة بهم.

توزيع المحتوى الخاص بك بشكل صحيح:

بغض النظر عن مدى إفادة المحتوى الخاص بك بالمعلومات والابتكار، إذا لم يراه أحد بالفعل، فستكون كل جهودك عديمة الفائدة، هذا فقط أحد الأسباب التي تجعلك تعرف كيف وأين تقوم بتوزيع المحتوى الخاص بك بشكل صحيح فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك خلال هذه العملية:

  • التزم بموضوع واحد لكل قناة وسائط اجتماعية: تُستخدم كل قناة وسائط اجتماعية بشكل شائع لسبب محدد. يمكن استخدام Instagram لتسويق المنتجات والخدمات من خلال الصور، بينما يتكون Twitter، في 280 حرف، عادةً من مجموعات نصية، يمكنك استخدام قنوات وسائط اجتماعية مختلفة لمحتوى مختلف، ولكن تأكد من أن لديك الوقت لتحديث كل هذه القنوات بانتظام، يمكن أن يؤثر استخدام قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة التي ستصبح قديمة فقط بشكل سلبي على اسمك كمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي ويقلل من احتمالية تأمين حملات التسويق المؤثرة في المستقبل.
  • تخصيص رسالتك: على الرغم من أنك تنشر نفس المحتوى الأساسي في قنوات وسائط اجتماعية مختلفة، فمن الأفضل أن تبذل وقت في تخصيص كل جزء من المحتوى، تريد أن يشعر جمهورك المستهدف بأنه موضع تقدير وتقدير بالفعل، ولا يتم قصفه برسائل غير مرغوب فيها تحتوي على أخبار وأساطير مزيفة يؤدي استهداف جمهورك دون إرسال رسائل غير مرغوب فيها وإزعاجهم إلى القيمة الحقيقية للتسويق المؤثر وفوائده.
  • تحسين منشوراتك للجوال: إذا كنت تريد أن تنجح كمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي، فيجب أن تفكر دائماً في أنه لن يستخدم الجميع جهاز كمبيوتر مكتبي أثناء تصفح الويب، بسبب ظهور التكنولوجيا، يتصفح الكثير من الناس الإنترنت من خلال الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. لكي تتمكن من الوصول إلى كل جمهورك المستهدف، تأكد من أن كل المحتوى الخاص بك لا يزال متاح بغض النظر عن الجهاز المستخدم.

إنماء جمهورك وبناء مجتمعك:

كيف تصبح مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي وتجني الأموال منه ومقدار عدد المتابعين الذي تحتاجه لتصبح مؤثر


إن تنمية مجتمعك أمر حيوي إذا كنت ستصبح مؤثر، لأن متابعيك هم في الواقع العامل الذي يقود نمونا وإمكانياتنا، يعد استخدام علامات التصنيف، والشراكة مع العلامات التجارية والمؤثرين الآخرين، والمشاركة بسهولة مع الناس، من الاستراتيجيات الممتازة لمساعدتك على تنمية مجتمعك.

سيؤثر معدل المشاركة أيضاً على عدد المرات التي يتم فيها تسليم منشوراتك ونشرها عبر قنوات التواصل الاجتماعي، لذا تأكد من أنك تشارك باستمرار مع متابعيك ومتابعي المؤثرين الآخرين في مجال تخصصك، سواء كنت تأخذ بعض الوقت لإشراك أحد المتابعين بأسئلة حول حياتك الشخصية، أو ترد على أسئلة المنتج، سواء كان لديك 5 متابعين أو آلاف المتابعين، يجب أن تعمل باستمرار على تفاعلك مع جمهورك المؤثرون هم مجرد أشخاص عاديين لديهم منصة، والتفاعل مع متابعيك يوضح ذلك.

الانخراط وتكوين صداقات مع متابعيك:

يستمر متابعيك في العودة إلى ملفات التعريف الخاصة بك لأنهم يستمتعون بشخصيتك وكتابتك وصورك ونهجك في التسويق المؤثر استمر في تزويدهم بالمحتوى وسببًا للبقاء من خلال قضاء الوقت الفعلي في تكوين علاقات وتكوين صداقات، على الرغم من أن مزايا التأثير على وسائل التواصل الاجتماعي غالباً ما تتلخص في المال والحرية التي ينطوي عليها الأمر، فإن الصداقات التي يمكن أن ينميها المؤثرون كنتيجة لمراكزهم هي سبب مهم آخر لتزايد شعبية هذه المهنة الخاصة.

كيف يمكن للمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي كسب المال؟

يعمل أشخاص مختلفون كمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي لأسباب مختلفة في حين أن البعض منهم بعد الراحة، فإن البعض الآخر يدخلون فيه مقابل المال الذي يمكنهم كسبه في غضون فترة قصيرة نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح: يمكن للمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي جني الأموال حتى لو كانوا يستخدمون ملفاتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي فقط. لرسم صورة أوضح، إليك بعض الطرق التي يمكن للمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي من خلالها تحقيق الدخل من تواجده عبر الإنترنت بسهولة:

الطرق التي يمكن للمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي من خلالها تحقيق الدخل من تواجده عبر الإنترنت بسهولة: 

الطرق التي يمكن للمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي من خلالها تحقيق الدخل من تواجده عبر الإنترنت بسهولة


الرعايات أو المحتوى المدعوم:

واحدة من أسهل الطرق لكسب المال كمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي هي من خلال الرعاية أو المحتوى المدعوم. إذا كان لديك مليون متابع، فسيتم الدفع لك ببساطة عن طريق نشر محتوى يمثل علامة تجارية أو شركة معينة.

اعتماداً على المنتج أو الخدمة التي يتم اعتمادها، يمكن للمؤثر ببساطة نشر صورة وهو يرتدي منتج للعلامة التجارية أو يزور المؤسسة التجارية للراعي عادةً ما يستخدم المشاهير الذين لديهم أكبر عدد من متابعي Instagram هذه الإستراتيجية لكسب المال.


إنتاج محتوى عالي الجودة للعلامات التجارية:

المحتوى هو الملك عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لقد ولت الأيام التي تقوم فيها الشركات بتسويق منتجاتها وخدماتها لجمهورها المستهدف فقط، اليوم يحتاجون إلى نشر محتوى يمكن أن يساعد جمهورهم المستهدف على إدراك كيف ستتحسن حياتهم بمجرد رعاية عروض العلامة التجارية.

إذا كنت تعتقد أنك شغوف بما يكفي لكتابة محتوى مختلف لموضوع معين، فاستثمر في محتوى عالي الجودة بمجرد أن تتمكن من الحصول على متابع قوي عبر الإنترنت، ستتواصل معك العلامات التجارية والشركات قريباً لذا ستكتب مقالات أو مدونات لتمثيلها.


ندوات عبر الإنترنت:

على غرار المقالات والمدونات، تعد الندوات عبر الإنترنت أيضاً طريقة رائعة لكسب المال كمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي، بدلاً من كتابة المحتوى سيتطلب منك ندوة عبر الإنترنت تسجيل مقاطع فيديو ومناقشة موضوع معين على سبيل المثال ، إذا كان لديك سنوات أو عقود من الخبرة في مجال الأعمال، فيمكنك استثمار معرفتك من خلال ندوات عبر الإنترنت.

التسويق بالعمولة:

التسويق بالعمولة لماركات الأزياء.

الاستشارات:

الاستشارات مثل التدريب ولكن بالنسبة للعلامات التجارية ذات الأهداف المختلفة التي قد تتطلب المزيد من وقتك لتحقيق دخل أكبر.

ترويج المنتج الرقمي أو منتج محلي خاص:

بمجرد أن تصبح مؤثر، يمكنك تحقيق الدخل من مجتمعك من خلال الترويج لمنتج ما لهم، سواء كان منتج رقمي أو مادي خاص بك.

يمكن للمؤثرين النانويين الذين لديهم أقل من 10000 متابع أن يكسبوا ما بين 3 ألف دولار إلى 6 ألف دولار سنوي(بالنسبة لبعض البلدان الأرباح تكون اقل، والعامل المسبب هم جودة المتابعين)، بينما يمكن لأصحاب التأثير الجزئي الذين لديهم 10 آلاف إلى 500 ألف متابع أن يحصلوا على ما بين 14 ألف دولار إلى 35 ألف دولار في السنة، وفق لتقارير Vox ومع ذلك فإن المؤثرين الكبار مثل كريستيانو رونالدو يكسبون ما يقدر بنحو 47.8 مليون دولار في السنة فقط من منشورات Instagram المدفوعة.


معلومات تساعدك لتصبح مؤثر في وسائل التواصل الاجتماعي الأسئلة الشائعة:

ما مقدار المال الذي يجنيه المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي؟

يمكن للمؤثرين النانويين الذين لديهم أقل من 10000 متابع أن يكسبوا ما بين 3 ألف دولار إلى 6 ألف دولار سنوي(بالنسبة لبعض البلدان الأرباح تكون اقل، والعامل المسبب هم جودة المتابعين)، بينما يمكن لأصحاب التأثير الجزئي الذين لديهم 10 آلاف إلى 500 ألف متابع أن يحصلوا على ما بين 14 ألف دولار إلى 35 ألف دولار في السنة، وفق لتقارير Vox ومع ذلك فإن المؤثرين الكبار مثل كريستيانو رونالدو يكسبون ما يقدر بنحو 47.8 مليون دولار في السنة فقط من منشورات Instagram المدفوعة.

كيف يمكنني أن أصبح مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي وأربح المال؟

التسويق المؤثر هو سوق كبير ومتنوع، إذا كنت تريد أن تلاحظك العلامات التجارية وأن تكون ناجح، فأنت بحاجة إلى البحث بعناية عن مكان تحبه، واختيار قناة الوسائط الاجتماعية التي ستستخدمها، وتطوير استراتيجية المحتوى الخاصة بك، وتوزيع المحتوى الخاص بك بشكل صحيح.

كم عدد المتابعين الذين تحتاجهم لتكون مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي؟

هناك أربعة أنواع من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي بناءً على عدد المتابعين، لكن لا توجد قاعدة علمية، المؤثرون الذين يحققون "الأرباح المعتبرة" هم أولئك الذين لديهم أكثر من مليون متابع، والمؤثرون العاديون لديهم متابعون يتراوحون بين 50000 و 1 مليون شخص، وأصحاب التأثير القليل لديهم 10000-50.000 متابع، وأصغر عدد من المتابعين أقل من 10000.

كيف أصبح مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2023؟

لتصبح مؤثراً على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2023، ستحتاج إلى العمل على اكتساب متابعين حقيقيين على قناتك التي اخترتها، بينما تلعب أعداد المتابعين دور حيوي في التسويق المؤثر، هناك عوامل أخرى ضرورية أيضاً لتكون مؤثر ناجح مثل جودة المحتوى الخاص بك والتفاعل الحقيقي مع جمهورك.

في نهاية الموضوع خلاصة هل يمكنني أن أكون مؤثر؟

نعم ، يمكن لأي شخص أن يكون مؤثر ومع ذلك، فإن كونك مؤثر يتطلب الكثير من الشغف والإبداع والوقت لكي تكون مؤثر، يجب أن تجد مكان تحبه وأن تنشئ محتوى عنه لتخبر العالم به علاوة على ذلك، فإن كونك أصلي وصادق يبني سمعة وثقة وقيمة لجمهورك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم