أفضل ممارسات للتسويق عبر البريد الإلكتروني لزيادة الأرباح

عند اتباع أفضل ممارسات التسويق عبر البريد الإلكتروني، يمكن أن تثبت رسائل البريد الإلكتروني أنها مفيدة جداً في تنمية أعمالك.

لا يتطلب الأمر الكثير من الخيال لإدراك كيف يمكنك الاستفادة من التسويق عبر البريد الإلكتروني للحفاظ على تفاعل عملائك المحتملين والحاليين مع علامتك التجارية أو منتجك.

أفضل 10 ممارسات للتسويق عبر البريد الإلكتروني لزيادة نتائجك

التسويق عبر البريد الإلكتروني وفوائده وأفضل الممارسات لزيادة النتائج:

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني شكل فعال من حيث التكلفة للإعلان عبر الإنترنت والبريد المباشر، حيث يستخدم البريد الإلكتروني للترويج لمنتجات أو خدمات شركة أو مؤسسة مباشرة لعملائها يساعد في إبقاء العملاء على اطلاع بالمنتجات أو العروض الترويجية الجديدة.

يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أفضل الطرق لنشر المعلومات وزيادة المبيعات بصرف النظر عن هذا، فإنه يساعد على بناء علاقة مع العملاء من خلال إرسال محتوى بريد إلكتروني مخصص يجعلهم يشعرون بالتقدير ستتمكن أيضًا من استخدام هذه الأداة لبناء مصداقيتك في السوق أخيراً، يمكن أن يساعدك على تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء مخلصين ومنتظمين.


أفضل الممارسات في التسويق عبر البريد الإلكتروني:

لن تكون جميع الفوائد المذكورة ممكنة إلا إذا اتبعت أفضل ممارسات التسويق عبر البريد الإلكتروني مع ذلك، إليك أفضل عشر ممارسات للتسويق عبر البريد الإلكتروني يمكن أن تحقق أفضل النتائج لعملك.

أفضل 10 ممارسات للتسويق عبر البريد الإلكتروني لزيادة نتائجك

عندما ترسل بريد لكتروني إلى أحد العملاء، فأنت بذلك تبقيهم على اطلاع دائم بالتحديثات المتعلقة بمنتجاتك وخدماتك. وهذا بدوره سيجعل العملاء يشعرون بالترحيب والتقدير.

بمجرد أن تنمو قائمة بريدك الإلكتروني، سترى أن رسائل البريد الإلكتروني يمكن أن تكون أداة مبيعات قوية ستساعدك في إتمام الصفقات واكتساب عملاء جدد بصرف النظر عن هؤلاء، هناك المزيد الأسباب التي تجعل التسويق عبر البريد الإلكتروني مهم للأعمال التجارية. 

تجنب البريد العشوائي:

البريد الإلكتروني العشوائي، المعروف أيضاً باسم البريد الإلكتروني غير الهام، هو رسالة يتم إرسالها إلى المستلم دون إذنه الصريح .

للتكرار، يتم إرسال البريد الإلكتروني العشوائي لغرض إرسال البريد العشوائي والخداع رسائل البريد الإلكتروني العشوائية خادعة تمامً أو تحاول أحياناً بيع منتجات زائفة في معظم الحالات، تخفي رسائل البريد الإلكتروني العشوائية نفسها من خلال عروض تبدو حقيقية وغالباً ما يتضح أنها مزيفة.

يجب أن تكون حذر عند التخطيط لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لأنك لا تريد أن يتم وضع علامة عليها كرسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها.

هذا أمر لا يحتاج إلى تفكير إذا كنت تبدأ حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني لن يفيدك إرسال رسائل البريد الإلكتروني بشكل عشوائي إلى كل شخص في قائمة بريدك الإلكتروني.

ناهيك عن أن رسائل البريد الإلكتروني العشوائية يمكن أن تسبب سمعة سيئة من جانبك عندما ترسل رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها، فمن المحتمل أن ترسلها إلى أشخاص لم يشتركوا مطلق في قائمة بريدك الإلكتروني. 

أيضاً، يعد شراء قائمة بريد إلكتروني حتى تتمكن من إرسال رسائل غير مرغوب فيها بريد إلكتروني غير مرغوب فيه أمر مهم إذا كنت تعتقد أنه من المقبول إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى أشخاص عشوائيين، ففكر مرة أخرى قد يتم حظرك من قِبل مزود التسويق عبر البريد الإلكتروني إذا كنت تصر على الاستمرار في هذه الممارسة.  

قم ببناء رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بعناية:

أنت تعلم بالفعل أن هناك إمكانية لوضع علامة على رسائلك الإلكترونية كرسائل غير مرغوب فيها عندما يتم وضع علامة على رسائلك الإلكترونية كرسائل غير مرغوب فيها، فلن يتمكن المستلمون من قراءتها أبداً، ما لم يتحققوا من مجلدات البريد العشوائي الخاصة بهم. 

لمنع حدوث ذلك، تحتاج إلى إنشاء رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بعناية تحتاج إلى التأكد من أن المستلمين قد اشتركوا في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك حتى لا يتم وضع علامة عليها كرسائل غير مرغوب فيها.

بصرف النظر عن ذلك ، تحتاج أيضاً إلى تجنب استخدام جميع الأحرف الكبيرة والعبارات الزائدية وعلامات التعجب عند كتابة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

تحتاج إلى إنشاء رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بشكل منظم قدر الإمكان فيما يلي بعض النصائح حول كيفية إنشاء رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

كيفية إنشاء رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

  • استخدم فقرات قصيرة وقم بتضمين الكلمات الرئيسية والعبارات ذات الصلة.
  • أدخل صورة أو صورتين لتوضيح محتوى بريدك الإلكتروني على أفضل نحو.
  • استخدم النقاط النقطية لتمييز الأجزاء المهمة من بريدك الإلكتروني.
  • تحتاج أيضاً إلى معرفة كيفية عمل كل عامل تصفية للبريد العشوائي نظراً لاختلافهما باختلاف مقدمي الخدمة قد يكون بريدك الإلكتروني قادر على اجتياز عامل تصفية البريد العشوائي ولكن يتم تمييزه بواسطة آخر. 


من المهم أيضاً إنشاء رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بمحتوى عالي الجودة يعد تسويق المحتوى أمراً بالغ الأهمية لحملات البريد الإلكتروني الناجحة نظراً للطرق العديدة التي يمكن من خلالها تشكيل علامتك التجارية والتواصل مع جمهورك.

خذ الوقت الكافي للنظر في كل شيء من سطر الموضوع إلى الرسومات التي تستخدمها لعناوينك الرئيسية هذه هي الطريقة التي تبني بها علامتك التجارية وتحافظ عليها على المدى الطويل.

تحتاج رسائلك إلى توفير معلومات كافية حول المنتجات والخدمات التي يجب أن تقدمها، بالإضافة إلى النصائح والحيل حول استخدامها بكفاءة يجب أيضاً أن تكون رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لافتة للنظر وتتضمن عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، مثل التسجيل للحصول على رسالة إخبارية مجانية أو شراء منتجك.

اكتب المحتوى الخاص بك حول اهتمامات جمهورك المستهدف وأضف كلمات رئيسية محددة للمساعدة في جذب انتباههم.

بمجرد أن تعرف من هو جمهورك، تحتاج إلى تحديد أهداف محددة لهم. يجب أن تتضمن هذه الأهداف ما يحتاجون إليه ويريدونه من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، بالإضافة إلى ما سيكونون على استعداد لدفع ثمنه. 

على سبيل المثال، إذا كنت سمسار عقارات، فسيكون هدفك هو إنشاء سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني التثقيفية التي تجيب على الأسئلة الشائعة التي يطرحها أصحاب المنازل حول شراء أو بيع منزل.

إذا كنت محاسب، فسيكون هدفك هو إنتاج فيديو تفاعلي لعملائك يرشدهم خلال عملية شراء وبيع المنزل محتوى التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك على هذه الأهداف والتفاصيل المحددة.

الرد على عملائك:

تحتاج إلى بذل جهد في إرسال الردود إلى المستلمين الذين ردوا على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك للحفاظ على تنظيم الأشياء، تحتاج إلى إنشاء فريق مخصص يكون مسؤول عن الرد على رسائل البريد الإلكتروني وتتبع جميع الردود التي تحصل عليها من حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني.

سيؤدي الرد على رسائل البريد الإلكتروني إلى جعل المستلمين يشعرون بارتباط إضافي وانخراط أكبر في علامتك التجارية، خاصةً إذا تلقوا رد مكتوب جيد أيضاً، يمكن أن يمنحك تتبع الردود التي تحصل عليها فكرة عن كيفية تحسين حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني. 


اختر موفر خدمة بريد إلكتروني جيد:

ممارسة التسويق عبر البريد الإلكتروني هذه لا تحتاج إلى تفكير أيضاً  لن تنجح حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاصة بك إذا لم تستخدم مزود خدمة بريد إلكتروني جيد.

هناك الكثير من مزودي خدمة البريد الإلكتروني الجيدين للاختيار من بينها. يجب عليك اختيار الخيار الذي يعمل بشكل أفضل مع حملتك التسويقية وخريطة الطريق، تماماً كما هو الحال عندما تختار خدمة فاكس عبر الإنترنت لعملك  تُستخدم خدمات الفاكس عبر الإنترنت أيضاً على نطاق واسع بين أنواع مختلفة من الشركات، خاصةً للفرق البعيدة، نظر لسرعتها وأمانها. 

باستخدام مزود خدمة بريد إلكتروني جيد، ستتمكن من تخصيص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وجدولة إرسالها في الوقت المناسب وتقسيم قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.

يمنحك موفر الخدمة أيضاً إمكانية الوصول إلى بعض الميزات التي تسمح لك بمراقبة نشاط المشتركين لديك، وتتبع الردود، وتحليل النتائج للمساعدة في تحسين حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل أكبر. 


قسّم قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك:

تجزئة البريد الإلكتروني هو إستراتيجية مهمة يستخدمها العديد من المسوقين عبر البريد الإلكتروني لإرسال رسائل بريد إلكتروني مركزة وموجهة بشكل كبير إلى جماهير محددة عن طريق فصل قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بهم إلى شرائح منفصلة. 

من خلال معرفة الخصائص التي تميز كل قسم من هذه القطاعات ، يمكنك تخصيص محتوى كل من جهود التسويق عبر البريد الإلكتروني بدقة لكل شريحة، وبالتالي زيادة معدلات الاستجابة بشكل كبير. 

عندما تقوم بتقسيم قائمتك استناد إلى سمات مثل الموقع وعادات الشراء وتكرار الشراء والخبرة في موضوع ما، يمكنك اكتساب المزيد من الأفكار حول قرارات الشراء الخاصة بعملائك  أين هم، وما الذي يهتمون به، وكيف يتوصلون إلى قراراتهم عند الشراء يتيح لك ذلك تصميم حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك لإفادة عملائك بشكل أفضل.


اجعل رسائل بريدك الإلكتروني متوافقة مع الجوّال:

عندما أصبحت رسائل البريد الإلكتروني متاحة لأول مرة على الأجهزة المحمولة، كان استقبال الجمهور العام لهذا المفهوم ضعيف.

لم تكن الأجهزة المحمولة التي كانت لدينا من قبل قوية بما يكفي للاتصال بالإنترنت وتنزيل رسائل البريد الإلكتروني، بفضل التكنولوجيا المتقدمة، أصبحت قراءة رسائل البريد الإلكتروني على الأجهزة المحمولة بنفس سهولة قراءتها على أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

هذا هو السبب أيضًا في أن المزيد والمزيد من الأشخاص يستخدمون الآن أجهزتهم المحمولة لفتح وقراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم كل يوم. 

لذلك، من المهم جعل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك متوافقة مع الجوّال إذا كنت تريد أن تصل إلى جمهور مستهدف أوسع إذا لم تكن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك متوافقة مع الجوّال، فسيتجاهلها المستلمون ويحذفونها على الفور. 

تحتاج إلى معرفة كيفية تحسين رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لجميع أنواع الأجهزة المحمولة تعد رسائل البريد الإلكتروني المتوافقة مع الجوّال أبسط وأسرع في العرض أو التنزيل.

سيسمح لك تحسين رسائل البريد الإلكتروني لتصبح متوافقة مع الجوّال أيضاً بالتركيز على إنشاء رسالة قوية دون الاعتماد كثير على الصور. 

تنظيف قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك:

فقط لأن لديك الكثير من الأشخاص في قائمة بريدك الإلكتروني، فهذا لا يعني أنهم جميع يقرؤون رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

قد لا يكون لديهم إلغاء الاشتراك في حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاصة بك، لكنها لا تزال عديمة الفائدة لأنهم لا يفتحون رسائلك.

قد يكون من الرائع إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص لتوليد المزيد من العملاء المحتملين.

ولكن في الواقع، فإن الإرسال إلى جهات الاتصال التي لا تفتح أو تقرأ رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك يمكن أن يضر في الواقع بحملتك التسويقية يمكن لجهات الاتصال التي لا تفتح رسائل البريد الإلكتروني مطلق أن تجعل حملتك تبدو سيئة، لأنها ستظهر كإشراف من جانبك فيما يتعلق بتحليل جمهورك. 

تحتاج إلى تحليل جهات الاتصال الخاصة بك التي لا تتعامل مع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك خلال فترة معينة. من خلال القيام بذلك، ستتمكن من توجيه رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك إلى الأشخاص المهتمين بالفعل في الاستماع منك.


قم بتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك:

إذا كنت تريد أن تؤدي حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى تحقيق النتائج، فعليك أن تكون قادر على إقناع المستلمين لديك باتخاذ الإجراءات اللازمة ومع ذلك، يجب أن تكون حذر بشأن نوع عبارة الحث على اتخاذ إجراء التي ستدرجها في بريدك الإلكتروني. يجب عليك أيضًا تحديد الخيارات وفق لذلك امنح المستلمين اختيارات كثيرة جدًا وقد ينتهي بهم الأمر باتخاذ إجراء خاطئ أو إلغاء الاشتراك من قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك. 

على هذا النحو، من المهم أن تكون واضحًا جداً فيما تريد أن يفعله المستلمون بعد ذلك لجعل ذلك ممكن، تحتاج إلى تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بسلاسة.

يلعب تصميم عبارة الحث على اتخاذ إجراء ووضعها دور مهم في مساعدتك على جذب المزيد من العملاء المحتملين. تحتاج إلى التأكد من أن عبارات الحث على اتخاذ إجراء مرئية ويمكن عرضها بوضوح على جميع أنواع الأجهزة المحمولة.

تجنب شراء قائمة البريد الإلكتروني:

من أهم الأخطاء التي يجب تجنبها عند بدء حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني شراء قائمة بريد إلكتروني. يعتبر إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى قائمة الأشخاص الذين لم يمنحوك الإذن للقيام بذلك بريد عشوائي. 

عندما تشتري قائمة بريد إلكتروني، فإنك تضر بنجاح حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني نظراً لأن جهات الاتصال في قائمة البريد الإلكتروني المشتراة لم تختر تلقي رسائل بريد إلكتروني منك، فسوف يضعون علامة على رسائلك كرسائل غير مرغوب فيها ويحذفونها على الفور.

سيؤثر هذا على معدلات تسليم رسائل البريد الإلكتروني لأنها تنتقل مباشرة إلى مجلدات البريد العشوائي أو يتم حذفها على الفور دون رؤيتها أو فتحها. 

كافئ المشتركين لديك بحوافز وهدايا:

من أفضل الطرق للحفاظ على المشتركين في قناتك هي جعلهم يشعرون بأنهم مميزون ومتصلون بعلامتك التجارية أو منتجك. 

ضع في اعتبارك أن هؤلاء الأشخاص قد منحوك الإذن بإرسال رسائل إلى صندوق البريد الإلكتروني الخاص بهم واستثمروا بعض الوقت والمال في عملك.

لجعلهم يشعرون بتقدير أكبر، يمكنك أن تطلب منهم تقديم ملاحظات عبر البريد الإلكتروني وجعلهم يجيبون على بعض الاستطلاعات. 

بمجرد انتهاء المشتركين من الإجابة على الاستطلاعات ، امنحهم بعض المكافآت مثل الهدايا المجانية أو الخصومات الخاصة أو معاينة حصرية لأحدث عروضك.

بهذه الطريقة ، سيشعر المشتركون في قناتك بالتشجيع لمواصلة متابعة عملك من خلال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

الأفكار النهائية حول أفضل ممارسات التسويق عبر البريد الإلكتروني:


الأفكار النهائية من منصة تويال حول أفضل ممارسات التسويق عبر البريد الإلكتروني:

أفضل شيء في التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أنه يساعدك على تحديد جمهورك المستهدف ويسمح لك بالتواصل معهم، وكذلك تحسين معدلات تحويل المبيعات.

إذا كنت ترغب في توليد حركة مرور إلى موقع الويب الخاص بك وزيادة ظهورك على الإنترنت، فيجب عليك اتباع أفضل الممارسات. 

التسويق عبر البريد الإلكتروني ليس بهذه التعقيد بمجرد البدء في اتباع أفضل ممارسات التسويق عبر البريد الإلكتروني  نضمن لك رؤية نتائج محسنة أثناء تنمية عملك.

لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر أدوات التسويق الرقمي موثوقية التي يمكنك استخدامها لضمان حصولك على أقصى استفادة من حملاتك التسويقية. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم