كل ما تحتاج إلى معرفته تحسين محسنات محركات البحث باستخدام الإشارات الاجتماعية SEO

التصنيفات والإشارات الإجتماعية و تحسين محركات البحث (SEO): ما هي علاقتهما، وهل يمكن أن يكون النشاط أكثر على وسائل التواصل الاجتماعي يساعد حقاً في تحسين محركات البحث لموقعك على الويب؟

دعنا نناقش هذا بمزيد من التفصيل، وبعد ذلك أعتقد أنك سترى كيف يمكن لفهم هذه العلاقة أن يساعدك في التسويق، دعنا نجيب أولاً على السؤال: ما هي الإشارات الاجتماعية؟

الإشارات الاجتماعية هي مقاييس مثل المشاركات والإعجابات والتصويت وإعادة التغريد، كما تراها محركات البحث تمثل هذه المقاييس التفاعلات البشرية على منصات التواصل الاجتماعي مثل: Facebook و LinkedIn و Twitter.

كل ما تحتاج إلى معرفته تحسين محسنات محركات البحث باستخدام الإشارات الاجتماعية


خطوات يجب القيام بها  من أجل الإشارات الاجتماعية وتحسين محركات البحث:

أجمع العديد من خبراء تحسين محركات البحث ( خبراء SEO) أن الإشارات تؤثر على التصنيف في السنوات القليلة الماضية، مع ذلك لم يؤكد أي من أفضل محركات البحث صحة هذه التقارير نتيجة لذلك، ينشر المسوقون تكهنات مختلفة حول ما يمكن للإشارات فعله وما لا يمكنها فعله، ستوضح هذه المراجعة بعض التفاصيل حول الإشارات الاجتماعية كعامل ترتيب سأخبرك أيضًا كيف يمكنك استخدامها لتحسين مُحسنات محركات البحث لديك.

الإشارات الاجتماعية كعامل تصنيفات: ما تحتاج إلى معرفته:

محركي البحث أكدت  أن الروابط التي تحصل على مزيد من التفاعلات على Twitter تعطي دفعة على SERPs كان هذا صحيح بشكل خاص بالنسبة للروابط التي تأخذ تفاعل أنت تنتج رديف مناسب لموقعك الإلكتروني، هذا يعني بشكل فعال أنه إذا ذكر أحد الشخصيات المؤثرة صفحة الويب الخاصة بك، فإن إعادة التغريد والتفاعلات الناتجة ستدفع الصفحة لأعلى في SERPs ومع ذلك ذكرت Google أن هذا يحدث فقط في مواقف معينة. 

ماذا عن مشاركات Facebook وإعجاباتها؟ هل يمكنهم تعزيز تصنيفاتك؟

للأسف لا على الأقل ليس في ذلك الوقت. ذكرت Google أنها لا تستطيع الوصول إلى بيانات الحائط الشخصية لذلك، لا يمكنهم الحصول على البيانات اللازمة من Facebook واستخدامها للتأثير على تصنيف الصفحة، لكن بالوقت الحاضر أصبحت الشبكات الاجتماعية أكثر شهرة لذلك من المحتمل جداً أن يكون تأثيرها على تصنيفات محرك البحث قد زاد بشكل كبير.

كيفية تحسين مُحسنات محركات البحث باستخدام الإشارات الاجتماعية لرابط موقعك؟

تكون الإشارات الاجتماعية فعالة فقط إذا تم تنفيذها بشكل صحيح يجب أن تعلم أيضاً أن محركات البحث ذكية بما يكفي لاكتشاف البريد العشوائي لذلك لا تفكر حتى في خداع الخوارزمية بتغريدات ومشاركات وتعليقات مزيفة، فيما يلي ثلاث خطوات بسيطة لإنشاء إشارات اجتماعية ستفيد جهود تحسين محركات البحث لديك:

خطوات بسيطة لإنشاء إشارات اجتماعية ستفيد جهود تحسين محركات البحث:

قبل التكلم عن الخطوت المساعدة لزيادة نشاط الإشارات الخاصة بموقعك على مواقع التواصل الإجتماعي يجب أن تعلم أن الجمهور والمتابعين هو خطوة أساسية لا يمكن الاستمرار بدونها، سيؤدي تسويق المحتوى الخاص بك إلى الجمهور المناسب إلى إنشاء إشارات اجتماعية وتعزيز تحويلاتك.

قم بتطوير حملة تسويق فعالة على وسائل التواصل الاجتماعي بمجرد أن تعرف مكان جمهورك ستساعدك هذه الإستراتيجية على تنمية متابعيك وإيصال رسالتك إلى العملاء المحتملين.

من أفضل الطرق لزيادة عدد متابعيك أن تكون نشط على الإنترنت:

يزداد عدد المتابعين مع زيادة وتيرة النشر، هناك طريقة رائعة أخرى لتحسين ظهورك على المنصة وزيادة حركة المرور إلى حسابك وهي تحسين ملفك الشخصي، تأكد من إضافة الكلمات الرئيسية ذات الصلة و CTA عند الضرورة.

إلى جانب الأساليب المذكورة أعلاه، يمكنك تشغيل الإعلانات المدفوعة والشراكة مع المؤثرين لتسريع نتائجك، إن زيادة جمهور متابعيك هي الخطوة الأولى في توليد الإشارات الاجتماعية التي يحتاجها عملك.

امنح جمهورك شيئاً يحفز للعودة مرة أخرى:

ستحتاج إلى بذل قصارى جهدك لإنشاء محتوى ذي صلة وعالي الجودة لجمهورك ابدأ بإنشاء شخصية دقيقة للعميل ثم قم بإنشاء محتوى ذي صلة لهم. 

ينشئ المحتوى ذي الصلة المزيد من الإعجابات والتعليقات والمشاركات والنقرات هذه هي الطريقة التي تنتشر بها المنشورات بين عشية وضحاها، وقبل أن تعرفها، تجذب صفحتك روابط خلفية طبيعية من مواقع الويب الأخرى.

 بناء الثقة والمصداقية:

هل سمعت من قبل عن شيء يسمى الدليل الاجتماعي؟ الدليل الاجتماعي هو ظاهرة تأخذ فيها أفعال شخص ما إشاراتها مما يفعله الآخرون، يمكن للعملاء شراء منتج من موقع الويب الخاص بك لمجرد أنهم رأوا تعليقات متوهجة على منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك يمكن أن تساعدك التعليقات والإعجابات وحتى عدد المتابعين في بناء الثقة والمصداقية لعلامتك التجارية. 

كيف تحصل على هذه التعليقات والإعجابات؟ انه سهل انشر محتوى قيم لجمهورك وسيمنحك المشاركات، يجب أيضاً أن تكون مبدع في نوع المحتوى الذي تنشره يتمتع الأشخاص بفترة انتباه قصيرة جداً، لذلك يجب أن تجذب مشاركاتك الانتباه في أسرع وقت ممكن، منصة تويال تنصح بإنتاج المحتوى المرئي على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة على منصات مثل Instagram.

جمال بناء المصداقية والثقة هو أن الفوائد ستتجاوز الإشارات الاجتماعية التي تبحث عنها بمجرد أن يبدأ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في الوثوق بعلامتك التجارية، ستصبح صوت محترم في هذا المجال سيكون لديك بعد ذلك وقت أسهل في توسيع نطاق عملك.

بناء حضور متسق للعلامة التجارية:

نجاحك على وسائل التواصل الاجتماعي يتناسب طردي مع تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي عندما تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي بانتظام، يتحسن عرض علامتك التجارية ومن المحتمل أن يجدك أحد أعضاء جمهورك المستهدف ويتابعك.

يشجع النشر في نفس اليوم من الأسبوع في وقت محدد متابعيك على تذكرك والتفاعل مع المحتوى الخاص بك يمكنك توفير الوقت والطاقة باستخدام الجدولة الاجتماعية والأتمتة.

من الجيد أيضاً إعادة استخدام المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك مثلاً تحويل منشورات موقعك إلى ملفات صوتية أو بيانات داخلية إلى دراسات حالة أو رسوم بيانية أو أي نوع آخر من العناصر المرئية وما إلى ذلك.

من المهم بمكان أن يكون لديك شخصية علامة تجارية وإيجاد طريقة للمحادثة تتيح لك نبرة الصوت والألوان والمرئيات والخطوط التي تستخدمها على كل منصة وسائط اجتماعية تكوين شخصية، كما أنك من خلال الرد على التعليقات، مثل الإعجاب وإعادة التغريد فأنت تثبت أنك موجود وتهتم بجمهورك ومتابعيك. 

استخدام التسويق المؤثر:

يعد التواصل مع المؤثرين، سواء كانوا قادة الفكر أو المدونين أو مواقع الصناعة، طريقة رائعة لتعزيز الإشارات الاجتماعية وتنمية متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي.

يساعد محتوى المؤثر الذي يتميز بنبرة محادثة وسرد شخصي على تمييز مشاركاتك عن المنشورات الأخرى المميزة أو التي تحركها المبيعات والتي قد تنشرها في خلاصتك، مع ذلك إذا كنت ترغب في تعزيز إشاراتك الاجتماعية فيجب أن تهدف إلى زيادة عدد المشاركات والإعجابات، والتعليقات على صفحة المنشور الأصلية الخاصة بك بمعنى آخر، أثناء إجراء البحث وإنشاء الميزانية وتحديد المؤثرين والتقييم، يجب أن تضع هدف تعزيز الإشارة الاجتماعية في الاعتبار.

يمكنك أن تطلب من المؤثر مشاركة منشورك حول قصته حتى يتمكن متابعوه من التحويل إلى منشورك والتفاعل معه. يمكنك أيضاً تنظيم مسابقة مع مؤثر وتصميم قواعد المسابقة لتعزيز التفاعل، يمكن لإستراتيجية حملة المؤثرين تقديم شركتك إلى مستهلكين جدد وزيادة المشاركة.

كل ما تحتاج إلى معرفته تحسين محسنات محركات البحث باستخدام الإشارات الاجتماعية


التواصل مع العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي:

يتوقع العملاء أن تمتد علاقاتهم مع العلامات التجارية إلى ما هو أبعد من استخدام منتجاتهم يريدون أن يشعروا بالتقدير والاحترام والأولوية من قبل العلامة التجارية، من الضروري التفاعل معهم لتقديم قيمة لتجربتهم سيشجع أيضاً جمهورك على التفاعل مع المحتوى الخاص بك مما سيزيد من الإشارات الاجتماعية.

يمكنك إشراك العملاء في علاقة أكثر جدوى وطويلة الأمد مع علامتك التجارية إن رواية القصص، وتعزيز المناقشات، ومعالجة احتياجات العملاء واهتماماتهم كلها طرق للتفاعل مع جمهورك.

يمكنك مواكبة الموضوعات الشائعة على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المحتوى الذي يولد المزيد من المناقشات عبر الإنترنت ويزيد من الاهتمام، هنا نصيحتنا لك القيام بالرد على وجهات نظر متابعيك والتعبير عن آرائك، عندما يترك العملاء تعليقات أو رسائل إيجابية أو سلبية على وسائل التواصل الاجتماعي، يجب عليك الرد على الجميع.

تحسين ملف التعريف الاجتماعي الخاص بك:

الملف الشخصي الاجتماعي المحسن هو الملف الذي يتم فيه استيفاء كل قسم من ملفك الشخصي على معلومات توضح للجماهير من أنت وماذا تفعل وما أنت خبير فيه هذا يحسن ظهور ملفك الشخصي في نتائج البحث الاجتماعي ويخلق الثقة بين الأفراد الذين قد يرغبون في متابعتك.

يعد اسمك وصورة ملفك الشخصي وسيرتك الذاتية وأوصافك وعلامات التصنيف والفئة ورابط إلى موقع الويب الخاص بك جزء من هذا التحسين، يجب عليك تضمين اسم علامتك التجارية الفعلية حتى يتمكن الزوار من التعرف عليك بسهولة والتواصل مع المحتوى الخاص بك. 

يمكنك أيضاً تحسين عرض العلامة التجارية عن طريق إضافة شعار إلى ملف التعريف الخاص بك أو صورة الغلاف، من الضروري استخدام نفس صورة الملف الشخصي على جميع شبكات التواصل الاجتماعي الرئيسية (Facebook و Twitter و YouTube و Instagram).

عندما تقوم بتحسين صفحات متسقة ومخصصة للجمهور وغنية بالمعلومات وجذابة بشكل صحيح، يمكنك تعزيز تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي وتفاعل ملفك الشخصي.


نصيحة من فريق تويال للمعلومات وملخص النقاش حول الإشارات الاجتماعية وتحسين محركات البحث:

قد لا يكون موقع Google ومحركات البحث الأخرى صريح بشأن دور الإشارات الاجتماعية في تصنيفات صفحات الويب، ولكن ليس هناك من ينكر أن هذه الإشارات مفيدة للغاية لموقعك على الويب بالنسبة للمبتدئين، فإن تأسيس نفسك على وسائل التواصل الاجتماعي يزيد من ظهور علامتك التجارية.

ثانياً: يمنحك عدد كبير من الزيارات، وإذا كنت مبدع بدرجة كافية، فستحصل على روابط خلفية مجانية من مواقع الويب الأخرى، فإذا فكرت في الأمر فلن تخسر شيئاً عن طريق إضافة إشارات اجتماعية إلى ترسانة SEO الخاصة بك سيزيد على الأرجح تصنيفاتك وسيزيدون العملاء المحتملين والتحويلات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم