أفضل الممارسات حول كيفية نشر مقال على لينكد إن وأفضل ترويج لها

إذا لم تكن قد قمت بالتدوين من قبل فإن منصة النشر لينكدإن تمنحك طريقة سهلة للغاية لمشاركة قصتك مع العالم لا داعي للقلق بشأن الاشتراك في منصة تدوين أخرى أو التعامل مع مشكلات معقدة مثل إطلاق موقع الويب الخاص بك علاوة على ذلك فإن عملية النشر بديهية للغاية وسهلة الفهم بمعنى آخر إذا كنت محترف تبحث عن منفذ تدوين لتعزيز علامتك التجارية الشخصية فلا عذر لعدم استخدام منصة النشر على لينكدإن.

كيفية نشر مقال على لينكد إن وأفضل ترويج لها

كيفية نشر مقال على لينكد إن وأفضل ترويج لها

أعلن موقع لينكد إن مؤخر أنه يمكنك الآن نشر مقالات على صفحة شركتك بالإضافة إلى اتباع نفس العملية بهذه الطريقة هناك رابط أفضل بين علامتك التجارية ومحتوى مدونتك بالإضافة إلى ذلك تتيح هذه الميزة لشركتك فرصة لعرض موظف رئيسي من خلال منحهم الفضل كمحرر منشورات.

ما هي المادة التي يجب أن تنشرها على LinkedIn؟

بمجرد أن ترى إمكانات المحتوى الخاص بك على لينكد إن يصبح التحدي كما يلي:

إذا لم تقم بالتدوين من قبل ولكنك تريد تحسين علامتك التجارية الاحترافية على لينكد إن فما الذي يجب أن تدون عنه؟ عادة سوف تدون حول مجال خبرتك في هذه العملية يمكنك إظهار حجم شركتك الصغيرة والمتوسطة كشركة كيف يمكنك الاستفادة من منصة النشر الجديدة هذه لتسويق وسائل التواصل الاجتماعي أو البيع الاجتماعي أو جهود مناصرة الموظفين على سبيل المثال يمكن للموظف أن يكتب عن مدى استمتاعه بالعمل في شركتك إذا كنت بالفعل مدون أو صانع محتوى فهل يجب عليك نشر محتوى فريد على لينكد إن أو كتابة شيء جديد؟ أو بين هذه الخيارات يمكنك إعادة تعيين الغرض من المحتوى الحالي إلى تنسيق مختلف قليلاً لـ لينكد إن.

إجابة على هذه الأسئلة وأنواع منشئي المحتوى هي كما يلي:

المحترفون الذين لم يدونوا مطلق:

ما هو الإرث المهني الذي تريد تركه لشبكتك وزملائك؟ ما هي النصيحة التي تقدمها لخريج جامعي يتطلع إلى التقدم لوظيفة في شركتك؟ كيف يمكنك تعليم ما تفعله لموظف جديد كجزء من توجهه؟ لديك الآن القدرة على أخذ نفس المعرفة ومشاركتها مع العالم ليس عليك التدوين كل يوم على العكس من ذلك ضع في اعتبارك إضافة بضع فقرات من أفكارك على أساس شهري أو حتى ربع سنوي للمساعدة في الدفع للأمام وإظهار شخصيتك كمحترف بشكل غير مباشر تذكر أن المحتوى الذي تنشره على لينكد إن سيصبح جزء من علامتك التجارية على لينكد إن والطريقة التي ينظر إليك بها الآخرون لذا اجعلها مهمة يمكن أن يكون لساعة من وقتك كل شهر تأثير عميق على الحياة المهنية للآخرين بنفس القدر من الأهمية فإنه بلا شك سيخدم علامتك التجارية المهنية بشكل جيد على المدى الطويل.

الأعمال وتسويق المحتوى على لينكد إن:

من منظور تسويق المحتوى يمكنك فهم الإمكانات التي تمتلكها منصة النشر على لينكد إن لكي يشاهد المحتوى الخاص بك من قبل جمهور أكبر قد ترغب في التفكير في نشر محتوى مدونتك من خلال إعادة نشره على لينكد إن ومع ذلك ربما تكون مُحسّنات محرّكات البحث في لينكد إن أقوى من موقعك مما يعني أنها قد تتفوق على موقع الويب الخاص بك في هذا المحتوى هناك طريقة أخرى تتمثل في إعادة تعيين الغرض من محتوى مدونتك الأطول إلى ملخصات من 300 إلى 500 كلمة لـ لينكد إن مع رابط إلى المنشور الكامل تعمل خوارزمية لينكد إن دائماً على تغيير مقدار الظهور الذي تقدمه للمقالات في خلاصتها لذلك سأقوم بتجربة ما سبق وقياس النتائج وضبط الإستراتيجية للحصول على أفضل النتائج.

صانعي المحتوى على لينكد إن:

ليس هناك شك في أنه من المغري نسخ المحتوى الخاص بنا من مصادر أخرى أو لصق ملخص للمحتوى الخاص بنا على لينكد إن مع رابط في مكان آخر كما اقترح بعض الأشخاص الذين أحترمهم بشدة في الصناعة ومع ذلك أريدك أن تفكر في العودة إلى جذورنا العضوية في التدوين عندما نقوم بالتدوين، فإننا ندون لمجتمعنا أليس كذلك؟ لمشاركة معرفتنا وجذب أولئك الذين يمكننا مساعدتهم إما من خلال معرفتنا أو منتجاتنا أو خدماتنا أليس كذلك؟ 

في حالة نشر مدونة لينكد إن لا يتعلق الأمر ببناء مجتمعنا بل خدمة مجتمع لينكد إن وبقيامك بذلك بشكل غير مباشر بناء مجتمع جديد هنا داخل لينكد إن لهذا السبب فإن أي محتوى أنشره هنا على لينكد إن سيكون محتوى فريد يظهرهنا أولاً في شكل مكتوب أخطط أيضًا لتوجيه الموضوعات التي أدون حولها هنا نحو التركيبة السكانية الفريدة من نوعها وهي لينكد إن، الآن بعد أن أصبح لديك سبب للتدوين على لينكد إن، فلنناقش كيفية نشر مقال على لينكد إن.

كيفية نشر مقالة على لينكد إن

من السهل تعلم كيفية نشر مقال على لينكد إن باختصار ستبدأ بنفس الطريقة التي ستبدأ بها مع أي منشور آخر تقوم بإنشائه:

انتقل إلى صفحتك الرئيسية على LinkedIn مثلما تفعل في أي وقت آخر تزور فيه الموقع

في الجزء العلوي من صفحتك الرئيسية سترى مربع النص الذي ينص على بدء مشاركة تحته سترى خيار إضافة صورة أو مقطع فيديو أو حدث أو كتابة مقالة انقر فوق كتابة مقال.

كتابة مقال ينكدين

بمجرد النقر فوق ذلك ستنتقل تلقائي إلى الشاشة التالية التي تصبح لوحة التحكم الرئيسية لجهودك في النشر على لينكد إن.

لوحة تحكم النشر لينكد إن

استمراراً في العملية ستحتاج إلى إضافة صورة غلاف بعد ذلك ما عليك سوى النقر على المربع الرمادي حيث يقول لم يتم تحميل صورة غلاف مما يتيح لك تحديد صورة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحميلها بمجرد الموافقة على صورتك ستوفر لينكد إن مربع لعنوانك، تأكد من إدخال العنوان في قبعات العنوان وقم بتضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة.

أدخل عنوان مقالتك على لينكد إن بعد تحميل صورة الغلاف

بعد ذلك تقوم بإدخال النص الرئيسي لمنشور مدونتك يمكنك كتابة المقالة في مربع النص يدوي أو إفلاتها من أحد تطبيقات معالجة النصوص في كلتا الحالتين يمكنك استخدام أدوات تحرير النص الأساسية لتعديل مظهر النص أو محتواه بمجرد أن تصبح جاهز ما عليك سوى النقر فوق الزر نشر وسيعرض لينكد إن النافذة المنبثقة التالية لتشجيعك على مشاركة مقالتك الجديدة مع شبكتك بمجرد مشاركة مقالتك بالنقر فوق نشر فأنت الآن مؤلف منشور على لينكد إن.

أفضل الممارسات في كتابة المقالات على لينكد إن:

من السهل معرفة كيفية نشر مقال على لينكد إن ولكن من الصعب معرفة أفضل الممارسات بعد كل شيء يتطلب المظهر الجيد على لينكد إن أن تعرف كيفية قول ما تعنيه بطريقة واضحة ومهنية تشبه هذه الممارسات الفضلى أفضل ممارسات كتابة المدونة أيضاً لكنها يجب أن تتكرر.

اصنع عنوان قصير ورائع ويدخل في صلب الموضوع

تذكر أن عنوان منشور مدونتك هو أول انطباع سيحصل عليه معظم الأشخاص إنها تشبه إلى حد كبير سيرتك الذاتية عند البحث عن وظيفة حيث تساعد كل من السيرة الذاتية وعنوان الوظيفة في تحديد ما إذا كان الناس مهتمين بها ومن خلال عدم تأليف كتاب بعنوان طويل فإنك تكرم وقت الناس وتشجعهم على القراءة أخيراً تأكد من دقة العنوان حتى لا يشعر الناس بأنهم ضحايا للطعم والتبديل.

ما هي استخدم صورة الغلاف ذات الصلة

لا تجعل منشور مدونتك على لينكد إن مجرد جزء من النص بدلاً من ذلك قدم نوع من صورة الغلاف التي يمكن أن تثير اهتمام الأشخاص بمدونتك صورة الغلاف هي ما نسميه الصورة الأولى عندما تفتح صفحة ويب وفي بعض الأماكن، سترى أيضاً صورة الغلاف كجزء من المعاينة جنب إلى جنب مع العنوان مع وضع ذلك في الاعتبار لا تحتاج إلى بذل الكثير من العمل في صورة الغلاف إذا كان لديك خاصتك رائع بخلاف ذلك استخدم موقع مثل(أونسبلاش Unsplash أو كانفا) للعثور على صورة خالية من حقوق الملكية تعكس مقالتك وعلامتك التجارية.

استخدم العناوين لتنظيم المحتوى الخاص بك

هل شعرت يوم بأن مقال يطول دون أن يلوح في الأفق أي راحة؟ سيكون منشور مدونتك على لينكد إن هكذا بدون عناوين هذه تنظم المحتوى الخاص بك حتى يتمكن الناس من قراءته بسهولة أكبر والأفضل من ذلك يمكنهم تصفح مقالة المدونة لاحقاً لاستخراج المعلومات المهمة حسب الحاجة بالإضافة إلى ذلك ستحصل على فرص إضافية لإدراج الكلمات الرئيسية.

استخدم الكثير من المساحة الفارغة

على غرار الحاجة إلى العناوين هو الرغبة في مساحة فارغة في هذه الحالة يجب عليك استخدام فقرات قصيرة جداً كجزء من كيفية نشر مقال على لينكد إن قد ترغب أيضاً في تضمين النقاط والقوائم وكلاهما يساعد القراء على استهلاك المحتوى الخاص بك بسرعة تذكر أن جمهورلينكد إن عادة ما يكونون محترفين مشغولين لذلك لا تريد أن تضيع وقتهم.

استخدام المرئيات

في بعض الأحيان يحب الناس رؤية المعلومات المقدمة بصري، أحياناً تساوي الصورة ألف كلمة هناك عدة طرق لاستخدام العناصر المرئية في منشورات المدونة مثل المخططات والرسوم البيانية والرسوم البيانية تعتبر الرسوم البيانية على وجه الخصوص فعالة للغاية في مساعدة الناس على تذكر المعلومات هذا أحد الأسباب التي تجعل إضافة العناصر المرئية جزءاً من كيفية نشر مقال على لينكد إن.

أفضل طريقة للترويج لمقالاتك على لينكد إن؟

إن مجرد معرفة كيفية نشر مقال على لينكد إن وتطبيق هذه المعرفة لا يكفي لجذب الانتباه إلى المحتوى الخاص بك بدلاً من ذلك يحتاج المدونون الناجحون داخل وخارج لينكد إن إلى معرفة كيفية الترويج لمنشوراتهم لحسن الحظ لدي بعض النصائح التي ستساعدك في تحقيق أقصى استفادة من وقتك وجهدك في الكتابة.

تأكد من أن مقالاتك قابلة للعرض من قبل الجمهور (إعداد الخصوصية في لينكد إن):

يقدر الكثير من الناس أن لينكد إن يحد من المعلومات التي يمكن للأشخاص الحصول عليها من التصفح العادي ومع ذلك إذا كنت قد كتبت مقال على لينكد إن، فمن المحتمل أنك تريد أن يراه الجميع بعد كل شيء جزء من الغرض من هذه المنشورات هو مشاركة أفكارك أو المحتوى الذي يحمل علامتك التجارية مع الآخرين لتحقيق هذه الغاية ستحتاج إلى تعيين تفضيلات الخصوصية الخاصة بك حتى يتمكن الجميع من قراءة منشورات مدونتك، لدى لينكد إن إجراء لجعل مشاركاتك قابلة للوصول دون الكشف عن جميع معلوماتك الخاصة يمكنك العثور على الخيارات على موقع المساعدة الخاص بـ لينكد إن، ولكن باختصار يمكنك فقط جعل المحتوى الخاص بك عاماً أو المحتوى الخاص بك وملفك الشخصي عاماً.

اعرض مقالاتك على لينكد إن في القسم المميز بملفك الشخصي

إلى جانب جعل المقالة عامة يمكنك عرض مقالاتك في قسمك المميز هذا خيار جديد لملفك الشخصي على لينكد إن، ويمكنك وضع أكبر قدر من المحتوى في هذا القسم كما تريد لقد كتب موقع لينكد إن منشور شامل في القسم المميز إذا أضفت مقالات إلى قسمك المميز فإنها تصبح جزءاً أكثر أهمية من علامتك التجارية هذا صحيح سواء كنت تتحدث كمحترف فردي أو شركة صغيرة ومتوسطة الحجم أو موظف رئيسي في الشركة في كلتا الحالتين لا تريد تفويت هذه الفرصة.

شارك مقالك على لينكد إن ووسائل التواصل الاجتماعي وفي رسالتك الإخبارية

بمجرد حصولك على رابط مشاركة ما بعد النشر من لينكد إن يمكنك إضافته إلى مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى على سبيل المثال: يمكنك مشاركتها على صفحاتك على Facebook أو Twitter بالإضافة إلى ذلك إذا كتبت المنشور كمحتوى ذي علامة تجارية يعلن عن صاحب العمل أو الشركة فقد يكون لديك إذن لمشاركة المنشور على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة أخيراً يمكنك مشاركة المقالة من خلال نشرة إخبارية خاصة بالشركات أو الشخصية تساعد كل هذه الخيارات في توجيه حركة المرور إلى مقالتك.

ضع في اعتبارك مشاركة المقالة مع الأفراد على لينكد إن

إذا كنت تعتقد أن شخص ما قد يكون مهتم بمقالك فلا تتردد في مشاركته معهم في هذه الحالة أرسل لهم رسالة تحتوي على رابط للمقالة وشجعهم على قراءتها فقط كن حذرا لأن هذا يمكن اعتباره غير مرغوب فيه إذا لم تكن حذرا في رسائلك من المهم أن ترسل فقط المقالات ذات الصلة إلى الأشخاص وأن لا ترسلها إلى نفس الشخص كثيراً.

الانسجام مع المشاركين على لينكد ان

تأكد من الرد على المعلقين وشكر الأشخاص الذين يشاركون مقالك عبرلينكد إن تذكر أن الوقت ثمين وقد منحك الأشخاص الذين يتفاعلون مع منشورات أو مقالات مدونة لينكد إن قدرا كبيرا منه بالإضافة إلى ذلك  تدفع هذه المشاركة المزيد من الأشخاص لقراءة مقالتك أقل ما يمكنك فعله هو شكرهم أو الإجابة عن أسئلتهم أو التعامل مع الأشخاص الذين يهتمون بأفكارك.

قم بقياس عائد الاستثمار لمقالاتك على لينكد إن و تحليلات نشر لينكد إن

خارج Google Analytics الخاص بك إذا كان لديك روابط إلى موقع الويب الخاص بك فإن لينكد إن لديها تحليلات مفصلة حول كيفية أداء كل من مشاركاتك لعرض تحليلات لينكد إن لمنشورات مدونتك انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك ضمن قسم النشاط حدد المقالات ثم اختر المقالة التي تريد الاطلاع على معلومات عنها انقر فوق عنصر x views  وستعرف من قرأ مقالتك بالإضافة إلى من شاركها يمكنك تحديد ما إذا كانت مقالتك تصل إلى الأشخاص المناسبين، ومدى فعاليتها بشكل عام، يعد تعلم كيفية نشر مقال على لينكد إن أمر سهل نسبي  إذا قمت بإنشاء المحتوى الخاص بك في معالج كلمات مثل محرر مستندات Google أو Word، فإن نشره على لينكد إن لا يعدو كونه مجرد سحب وإفلات ومع ذلك فإن نشر مقالك هو مجرد البداية بدلاً من ذلك تحتاج إلى استخدام أفضل ممارسات التدوين والترويج لمشاركاتك بفعالية إذا كنت ناجح في كلا المجالين يمكنك الحصول على عائد استثمار كبير بأقل قدر من المتاعب وقليل من التكاليف العامة بالنسبة للمحترفين الذين يرغبون في تمييز أنفسهم عبر الإنترنت هناك عدد قليل من الخيارات الفعالة أو السهلة مثل التدوين على لينكد إن.

كيف تنشر مقالة على LinkedIn؟

فيما يلي الخطوات الخاصة بكيفية نشر مقال على لينكد إن:

  • في أعلى صفحتك الرئيسية سترى حقل لبدء منشور والعثور على خيار كتابة مقالة أدناه.
  • ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة أخرى تحتوي على حقول حيث يمكنك وضع مقالتك.
  • بمجرد وضع العنوان الرئيسي والجسم والصور الخاصة بمقالك انقر فوق  نشر.

هل يجب عليك النشر على LinkedIn؟

نعم يجب عليك يعد لينكد إن منصة ممتازة لنشر المقالات والمحتويات الأخرى ذات الصلة بمجال عملك من خلال مشاركة معرفتك الخبيرة يمكنك بناء المصداقية ووضع نفسك كقائد فكري في مجالك بالإضافة إلى ذلك يوفر موقع لينكد إن فرصة للوصول إلى جمهور كبير من العملاء والعملاء المحتملين إذا كنت تبحث عن طريقة لبناء علامتك التجارية وتوسيع نطاق وصولك فإن النشر على لينكد إن يعد خيار رائع.

ما الفرق بين المنشور والمقال على لينكد إن؟

فيما يلي الفرق الرئيسي بين المنشور والمقال على LinkedIn:

  • يمكن أن تتضمن المقالات رؤوس وصور بينما لا يمكن للمشاركات أن تتضمن.
  • يمكن أن تكون المقالات أطول بكثير من حيث المحتوى: 3000 حرف في تحديثات الحالة مقابل 110.000 حرف في المقالات.
  • تميل المقالات إلى أن تكون أكثر رسمية ويتم تقديمها كمدونات وأكثر مصقولة من المشاركات غير الرسمية.
  • تتم فهرسة المقالات بواسطة Google ويمكن العثور عليها في نتائج محرك البحث، حيث لا يبدو أن تحديثات الحالة موجودة.
  • يمكنك كتابة رسالة إخبارية مع مقال ولكن ليس مع تحديث الحالة.

كيف أنشر محتوى على لينكد إن؟

اتبع هذه الخطوات حول كيفية نشر محتوى على LinkedIn:

  • حدد خيار كتابة مقال الموجود أسفل حقل بدء منشور على صفحتك الرئيسية.
  • أضف صورة العنوان أولاً.
  • ثم تابع وضع العنوان في حقل العنوان ونص المقالة.
  • بمجرد أن يبدو كل شيء جيداً اضغط على  نشر و مشاركة.

ما الذي يجب أن أنشره على لينكد إن؟

عند تحديد ما سيتم نشره على لينكد إن من المهم مراعاة كل من المحتوى والجمهور كشبكة احترافية يعد لينكد إن منصة رائعة لمشاركة المقالات ومنشورات المدونات ومحتويات القيادة الفكرية الأخرى، و كنصيحة من موقع تويال للمعلومات أحرص على التأكد من أن المحتوى ملائم ومثير للاهتمام لجمهورك المستهدف بالإضافة إلى ذلك يسمح لينكد إن للمستخدمين بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، والتي يمكن أن تكون طريقة رائعة لإضافة بعض السمات إلى ملفك الشخصي والتواصل مع أعضاء آخرين في المجتمع.

إرسال تعليق

أحدث أقدم