كيفية التواصل بشكل فعال لعلامتك التجارية الشخصية

بناء علامتك التجارية الشخصية هو مفتاح النجاح يجب أن تكون الشبكات التجارية ذات أولوية بالنسبة لنا جميعاً، حتى إذا كنت تشعر أنك لا تحتاج إلى شبكة في الوقت الحالي يجب أن تفهم أن إنشاء شبكة أمر ضروري في عالم الأعمال الحالي، غالباً إجراء الشبكات التجارية لا يزال مهارة يجب تعلمها، في مقالنا التالي في موقع وقت المعلومات والمعرفة سنتعلم عبر بعض النصائح لإنشاء شبكة تجارية لعلامتك التجارية وبناء علامة تجارية متميزة.

كيفية التواصل بشكل فعال لعلامتك التجارية الشخصية


كيفية التواصل بشكل فعال لعلامتك التجارية الشخصية:

الحقيقة هي أن معظم الناس يضيعون الكثير من الوقت في التحدث إلى الأشخاص الخطأ، ويحاولون إقناع الآخرين وإجراء محادثات طويلة جداً مع الأشخاص الذين يرغبون في النهاية لم يلتقوا بهم من قبل أو يرسل الأشخاص بريد عشوائي إلى جهات الاتصال بعروضهم الخاصة ويرون أنفسهم فقط، الحقيقة هي: التواصل مع عملاء محتملين دون دراسة  لا يجلب لنا النجاح المطلوب، مع ذلك فإنه ليس من الضروري أن يكون بهذه الطريقة.

عندما نتحدث عن التواصل فإننا نتجنب التركيز كثير على الأحداث غير المتصلة بالإنترنت، لأننا جميع ندير أعمالنا إلى حد كبير عبر الإنترنت، لذلك يجب أن نضع في اعتبارنا بعض الأشياء المهمة فيما يتعلق بالشبكات الناجحة عبر الأنترنت، المهم اسمحوا لي أن أشارككم بعض النصائح الفعالة للتواصل والتي ستوفر عليكم الكثير من الوقت وستجعل الأعمال التجارية أسهل بالنسبة لكم وستجلب لكم فوائد كبيرة:

نصائح لنجاح تسويق علامة التجارية :

قد تؤدي الشبكات الفعالة إلى بناء علامتك التجارية الشخصية لأن التواصل ليس عملاً أناني، كما أنه من النادر ما يتعلق التواصل الجيد بالنتائج الفورية.

يبدأ التواصل الجيد مع الوعي بأهداف الشبكة الخاصة بك ما هي أهدافك من التواصل؟ عند التواصل مع الآخرين؟ ما الذي تحاول أن تكسبه، ماذا لديك لتقدمه؟

هنا فيما يلي من مقالتنا من موقع تويال للمعلومات سنتكلم عن عدة نصائح لنجاح التسويق وبناء علامة تجارية شخصية مميزة:

النصيحة 1: الشبكات هي كل شيء عن العلاقات والعلاقات تدور حول الثقة:

أنت تريد التواصل مع الآخرين بطريقة مهنية غنية لذا قم ببناء الثقة أولاً وقم بتطوير علاقاتك بناء علاقات حقيقية، نحن عبارة عن إنسان ككائنات اجتماعية نقدر الروابط الحقيقية لذلك ننصحك بالتعرف على جهة الاتصال وأن تسمح لهم بالتعرف عليك (امنح الثقة أولاً لتكون في محل الثقة)، قدم نفسك لجهة الاتصال الجديدة واسأل كيف يمكنك مساعدته شارك قصتك وتعرف على قصة الشخص الآخر.

أهم مهارات التواصل التي يمكنك تطويرها هي الاستماع وطرح الأسئلة الاستماع يثبت قيمة الآخرين وهو شكل من أشكال الاحترام، وعندما تتاح لك الفرصة لمقابلة الشخص ذاته في الحياة الواقعية ، سيكون من الأسهل بناء الثقة.

نصيحة 2: استخدم قوة المجاملة:

الناس يحبون المجاملات كل واحد منا المجاملات قوية جدا يشعر الناس بالتقدير والتقدير تساعد المجاملات في إنشاء اتصال شخصي.

أظهر اهتمام بجهة الاتصال وامتدحهم في المرة الأولى التي تتحدث فيها معهم، لكن ضع في اعتبارك يجب أن تكون المجاملات صادقة وحقيقية لا تلعب دور أبد أو تحاول التأثير، ابحث عن أسباب حقيقية لتكمل جهة الاتصال (جائزة، كتاب جديد، وظيفة جديدة).

النصيحة 3: كن مهذب ومحترم:

نصيحتنا الجوهرية احترام دائم يساعدك لتكون أولويات الناس ووقتهم الوقت قيم لا تجهد الناس أبد تحلى بالصبر وحاول مراعاة مشاعر الآخرين، نعم معاملة الناس باحترام يؤتي ثماره.

نصيحة 4: دعم جهات الاتصال الخاصة بك:

التواصل الجيد يتعلق بالدعم، حيث يعتبر أفضل المسوقين أن التواصل الجيد يتعلق بمساعدة الناس، لذلك مثل أي علاقة متبادلة كلما زادت المنفعة كلما زادت مكاسبك.

لذا تجنب التفكير كثير في ما يمكن للآخرين فعله من أجلك وفكر في كيفية مساعدة شخص آخر سيقدر الناس رغبتك في المساعدة وسيكونون أكثر رغبة في مساعدتك في المقابل، قدم نصيحتك واعرض تعريف الأشخاص بشبكتك الخاصة.

النصيحة الخامسة: لا تتوقع أي شيء أو أكثر من اللازم:

عندما تكون دائم في الخارج للحصول على شيء ما، فلن تكون محظوظ وستخيب آمال الناس، لذلك حاول تحجيم توقعاتك قدر الإمكان.

نصيحة 6: قم بإلغاء جهات الاتصال المزعجة:

قد تصادف أشخاص لا يرون سوى مزاياهم فيك، دعونا نكون واضحين أكثر: لا تتعلق الشبكات برعاية جهات الاتصال الخاطئة، الأشخاص الذين يتواصلون معك بشكل سيء عندما يحتاجون إلى شيء ما من الأفضل حذف جهة الاتصال غير المهمة لعملك وغير المهذبين مع موظفيك.

نصيحة 7: قم بتنمية نقاط التلامس الخاصة بك:

جميع جهات الاتصال متساوية لكن بعضها أكثر مساواة من البعض الآخر، عندما تصبح أكثر ارتباط بجهات الاتصال الخاصة بك، ستدرك أن بعضها قد أصبح جهات اتصال قوية الأشخاص الذين يعرّفونك باستمرار على جهات اتصال مثيرة للاهتمام، الذين يدفعون عملك إلى الأمام هنا وصل الأخذ والعطاء إلى مستوى عالي جداً وكلاكما يدعم الشخص الآخر عن طيب خاطر.

العبرة المستفادة من نصيحتنا: لست بحاجة إلى معرفة الكثير من الناس، فقط الأشخاص المناسبون (الجودة مقابل الكمية) الهدف ليس الحصول على أكبر عدد من أصدقاء Facebook أو متابعي Twitter أو توصيات جهات اتصال LinkedIn، الهدف هو الحصول على جهات الاتصال الصحيحة المفيدة فقط.

النصيحة 8: قيمة العلاقات الخاملة:

عندما أواجه مشكلة أو أحتاج إلى نصيحة جيدة، إلى من أذهب من بين العديد من جهات الاتصال الخاصة بي؟ بعد أن نجحت الآن في بناء شبكتك الرائعة من الأصدقاء والعملاء من أسأل؟

هذا السؤال مهم بالتأكيد، قد يكون الأمر سهل للغاية: ما عليك سوى التواصل مع شخص ما وطلب المساعدة، مع ذلك فإن هذه الاستراتيجية لا يوصي بها موقع تويال للمعلومات.

اسمحوا لي أن أشرح شيئاً:

ربما سمعت عن مفهوم الروابط القوية والضعيفة في الشبكة، سوف تسأل شخص تعرفه جيد وتثق به حقاً سواء كنت تبحث عن نصيحة جيدة أو وظيفة، سيكون من المنطقي الاتصال بأحد أقرب أصدقائك أو أفراد عائلتك أو زملائك، بلا شك العلاقات القوية هي أولئك الأشخاص الذين يمكننا الوثوق بهم إنهم يتفهمون وضعنا، هناك مشكلة واحدة فقط في هذا حيث أقرب معارفنا يميلون إلى معرفة نفس الأشخاص ولديهم نفس المعلومات التي نعرفها.

في كثير من الأحيان نعتمد على العلاقات القوية ونتغاضى عن ميزة العلاقات الضعيفة العلاقات الضعيفة في دوائر مختلفة وتتعلم أشياء مختلفة، هذا يعني أنها توفر لنا وصول أكثر كفاءة إلى معلومات جديدة في حالة البحث عن عمل.

الروابط الخاملة: هم الأشخاص الذين اعتدنا أن نعرفهم، والذين ربما فقدنا الاتصال بهم يمكن أن تكون العلاقات الخاملة هي الأكثر فائدة للجميع، بشكل عام يتلقى الأشخاص حلول وإحالات ومساعدة في حل المشكلات أكثر قيمة من الأشخاص الذين اعتادوا على معرفتهم أكثر من تلقيهم من أصدقائهم ومعارفهم الحاليين تقدم العلاقات الخاملة معلومات جديدة خلال سنوات عدم الاتصال أصبحوا متصلين بأشخاص جدد وجمعوا معرفة جديدة، باختصار تجمع العلاقات الخاملة مزايا كل من الروابط القوية والضعيفة، لذا ينصح مجتمع تويال التواصل مع الأشخاص الذين لم ترهم منذ سنوات عندما تواجه مشاكل أو تحتاج إلى المساعدة والمشورة اطلب من هؤلاء الأشخاص تزويدك بالمزيج الصحيح من الثقة والمعلومات الجديدة.

كيفية التواصل بشكل فعال لعلامتك التجارية الشخصية


ملخص عن كيفية بناء علامتك التجارية الشخصية:

اجعل الشبكات أولوية بانتظام وتواصل مع الأشخاص المثيرين للاهتمام ووسع شبكتك خارج مجال عملك، أنت لا تعرف أبداً من أين ستأتي فرصتك التالية ومع ذلك لا تقم أبد بجمع جهات الاتصال بشكل عشوائي لأن الشبكات هي استثمار طويل الأجل، جمعها يبنى حسب الاحترام والثقة تعلم أن تقدر جهات الاتصال الخاصة بك، مفتاح بناء علاقات قيمة عبر فهم الخطوات التالية:

  • قم بأداء واجبك وتعرف على الناس.
  • إلغاء الاتصالات المزعجة.
  • بناء اتصالات خاصة بك.
  • ابحث عن قيمة في العلاقات الخاملة.

جمعنا لكم بعض الأسئلة الشائعة حول بناء علامتك التجارية الشخصية:

ماذا يعني بناء علامتك التجارية الشخصية؟

يعني بناء علامة تجارية شخصية إنشاء صورة فريدة لعملك أو علامتك التجارية أو منتجاتك التي ستساعدك على تمييز نفسك عن منافسيك، وهذا يعني أن تضع نفسك كخبير أو مؤثر أو قائد فكري في اللطف الذي اخترته وتقديم القيم لجمهورك المستهدف، عندما تنشئ علامتك التجارية الشخصية، سيكون من الأسهل عليك التواصل والتسويق لنفسك.

ما هي العناصر الخمسة للعلامات التجارية الشخصية؟

هذه هي الخصائص الخمسة للعلامات التجارية الشخصية:

  • الأصالة.
  • السلطة.
  • الطموح.
  • التقارب.
  • الحرفيين.

كم يكلف بناء علامة تجارية شخصية؟

لا تحتاج بالضرورة إلى إنفاق الكثير لبناء علامتك التجارية الشخصية يمكنك التواصل مجاناً على Linkedin والأنظمة الأساسية الأخرى ذات الصلة، وبالحديث عن منصات التواصل الاجتماعي يمكنك استخدامها والاستفادة منها لنشر المحتوى وتصور نفسك كخبير في مجالك.

ما الذي يجعل العلامة التجارية الشخصية قوية؟

مهاراتك وشخصيتك وأهدافك ورؤيتك وقصة علامتك التجارية تجعل علامة تجارية شخصية قوية هذه العناصر الهامة هي مفتاح التسويق والتواصل مع نفسك بنجاح إنها تجعلك فريد من أي شخص آخر.

إرسال تعليق

أحدث أقدم