كيفية استخدام لينكد ان بشكل فعال

لينكد إن هو أفضل موقع على الإنترنت للشبكات المهنية والاجتماعية والوظيفية يعمل الموقع كدليل عبر الإنترنت للمهنيين والمؤسسات الفردية ويسهل عملية التواصل الاحترافي دون الحاجة إلى مغادرة مكتبك، لدى لينكد ان أكثر من 740 مليون عضو في أكثر من 200 دولة، بما في ذلك المديرين التنفيذيين من جميع شركات.

كيفية استخدام لينكد ان بشكل فعال

كيفية استخدام موقع لينكد إن بشكل مثالي وفعال:

بينما يستخدم الأفراد  لينكد إن للتواصل الاحترافي والتواصل والبحث عن عمل، فإن الشركات تستخدمه للتوظيف ومشاركة معلومات الشركة مع الموظفين المحتملين.

ما هو موقع لينكد إن؟

LinkedIn هو موقع رائع للبحث عن عمل أيضاً يمكنك تعلم كيفية استخدام لينكد إن بشكل فعال وفهم أفضل طريقة لاستخدام موارد LinkedIn  للبحث عن وظيفة وبناء حياتك المهنية، ستجد أدناه بعض النصائح السريعة حول كيفية استخدام LinkedIn بشكل فعال بالإضافة إلى روابط لمقالات أكثر تفصيلاً حول كل موضوع لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من جميع الموارد والأدوات التي يوفرها LinkedIn.

لماذا تستخدم LinkedIn؟

تقدم LinkedIn موارد مفيدة للباحثين عن عمل وتوفر المعلومات وتعمل كلوحة إعلانية لتسليط الضوء على عرض القيمة الفريدة الخاصة بك وتجعل معلوماتك عامة لموظفي التوظيف الذين قد يبحثون عما لديك لتقدمه.

كيفية استخدام LinkedIn

انه سهل قم بزيارة LinkedIn.com وأدخل اسمك الأول والأخير وعنوان بريدك الإلكتروني في المنطقة المشار إليها وأنشئ كلمة مرور.

ابدأ على لينكد إن:

ستجد أنه من السهل والسريع البدء في استخدام LinkedIn ابدأ بالتسجيل للحصول على حساب، وأنشئ ملفك التعريفي عبر الإنترنت وأضف صورة للملف الشخصي يقدم الموقع مستويين رئيسيين من العضوية: الأساسية والمتميزة، يوفر الحساب الأساسي ميزات مثل المراسلة وإنشاء الملف الشخصي وطرق التقديم على وظائف شاغرة، بينما أضافت حسابات Premium ميزات وموارد لتوسيع تواجدك عبر الإنترنت وتمكينك من الاستفادة بشكل أكبر من الخدمة، بمجرد تسجيل الدخول يمكنك البدء في استخدام LinkedIn للاتصال والتواصل والبحث عن الوظائف.

اختر صورة احترافية على لينكد ان:

سترغب في ترك انطباع أول جيد لأي شخص يشاهد ملفك الشخصي وجزء كبير من ذلك هو الصورة التي تختارها يجب عليك اختيار صورة ذات مظهر احترافي بدلاً من لقطة عادية، لست مضطراً بالضرورة إلى الدفع مقابل الحصول على صورة باهظة الثمن، ولكن يجب توخي الحذر عند اختيار الملابس المناسبة والخلفية والإضاءة وما إلى ذلك، لصورة ملفك الشخصي على  لينكد إن.

اكتب ملخص جيداً للملف الشخصي:

يُعد ملخص ملفك الشخصي على  لينكد إن فرصة لتقديم أفضل ما لديك خاصة إذا كنت مهتم بفرص عمل جديدة يحتوي موقع  لينكد إن على عدد أحرف محدد لهذا القسم وتريد تحقيق أقصى استفادة منه، تقترح الشركة أيضاً استخدام جمل قصيرة ومحددة وتجنب المصطلحات والكتابة بضمير المتكلم واستخدام الكلمات الرئيسية، لا تخف من إدخال بعض من شخصيتك في ملخص ملفك الشخصي لجعله لا يُنسى ولكن ابتعد عن أي شيء يبدو غير احترافي للغاية أو قد يكون مثير للجدل أخيراً، تأكد من تدقيق هذا القسم بعناية، كما تفعل مع خطاب تغطية لطلب وظيفة سترسل الأخطاء المطبعية والكتابة غير المستقرة إشارة خاطئة.

تحسين وتعديل ملف التعريف الخاص بك:

يمكن أن يحتوي ملفك الشخصي على  لينكد إن على خبرة العمل والتعليم والمهارات والمصادقات والتوصيات من الآخرين في شبكتك، يساعدك ملفك الشخصي في العثور على LinkedIn لأنه يحتوي على كلمات رئيسية قابلة للبحث في المعلومات التي تنشرها عن نفسك، يستفيد ملفك الشخصي من تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي تبحث عنها محركات البحث ومديرو التوظيف يمكن أن يساعدك تضمين هذه الكلمات الطنانة في الملخص والاهتمامات، والمسميات الوظيفية السابقة، والمهارات في التميز.

طلب توصيات LinkedIn:

التوصيات هي طريقة رائعة أخرى لإبراز ملفك الشخصي على LinkedIn يمكن للتوصيات الإيجابية التي كتبها أصحاب العمل أو العملاء أو الزملاء السابقون أن تُظهر لمدير التوظيف نوع الموظف الذي تعمل فيه وما هي نقاط قوتك لديك القدرة على طلب توصيات من زملائك في LinkedIn.

استخدم تصديقات LinkedIn:

تعتبر المصادقات طريقة سريعة وسهلة لجهات الاتصال المهنية الخاصة بك للمساعدة في إظهار المستخدمين الآخرين حيث تكمن خبرتك، قم بتضمين عنوان ملفك الشخصي على LinkedIn في سيرتك الذاتية، إن تضمين عنوان URL الخاص بموقع LinkedIn في سيرتك الذاتية يجعل من السهل على أصحاب العمل المحتملين زيارة LinkedIn لمعرفة المزيد عنك وعن مهاراتك ومؤهلاتك. سيقوم LinkedIn بتعيين عنوان URL لك إلا إذا قمت بإنشاء واحد مخصص.

لإنشاء عنوان URL مخصص على موقع لينكد إن:

  • انقر فوق رمز أنا أعلى صفحتك الرئيسية على LinkedIn وحدد عرض الملف الشخصي من القائمة المنسدلة.
  • على الجانب الأيمن من الصفحة انقر فوق تحرير الملف الشخصي العام وعنوان URL.
  • انقر فوق تحرير عنوان URL المخصص.
  • إذا أمكن حاول استخدام اسمك الأول والأخير إذا تم أخذ ذلك فجرب الاسم الأوسط أو الاسم الأوسط الكامل.

إرسال الرسائل والدعوات عبر موقع لينكد إن:

بمجرد التسجيل في LinkedIn وإنشاء ملف تعريف يمكنك البدء في بناء شبكة من جهات الاتصال، بما في ذلك الأشخاص الذين تتصل بهم على أساس مهني أو تعليمي أو بناءً على اهتمامات مشتركة أخرى، أرسل دعوات الاتصال إلى الأشخاص الذين يحققون واحد أو أكثر من هذه الأهداف عندما تراسل أشخاصاً داخل شبكتك أو خارجها حافظ على احترافها ستزيد من معدل استجابتك إذا حافظت على رسائلك في موضعها الصحيح.

ما هو الحجم الذي يجب أن تكون عليه شبكتك على موقع لينكد إن؟

كم عدد الأشخاص الذين تحتاجهم في شبكة LinkedIn الخاصة بك لجعلها أداة فعالة للبحث عن وظيفة والتواصل الوظيفي؟ الجواب القصير هو أن يتوقف تعتبر الاتصالات الصحيحة أكثر أهمية من العدد الفعلي للاتصالات التي لديك من الناحية المثالية تريد اتصالات ذات صلة بمجال عملك والتي يمكن أن تقودك إلى فرصة عمل أو يمكن أن تقدم نصائح قيمة.

التقدم للوظائف على LinkedIn:

يمكن للباحثين عن عمل البحث والتقدم للوظائف مباشرة على LinkedIn بالإضافة إلى ذلك يمكنك عرض جهات الاتصال الخاصة بك على LinkedIn والاتصال بهم والذين قد يكونون قادرين على إحالتك للحصول على وظيفة، يمكن لعمليات البحث المستهدفة مثل الأشخاص المتقدمين أو الباحثين عن الشركات أن تزيد من حدة نطاقك وتساعدك في العثور على ما تبحث عنه بالضبط يمكنك تصفية البحث المتقدم حسب الموقع أو الصناعة أو حالة الخريجين أو عدد الموظفين للحصول على نتائج بحث أكثر إيجاز ومحددة.

البحث في ملفات تعريف الشركة عبر موقع لينكد إن:

تعد ملفات تعريف الشركة على LinkedIn طريقة جيدة للعثور على مزيد من المعلومات حول الشركات التي تهتم بها ستتمكن من معرفة ما إذا كان لديك أي اتصالات في الشركة، والتعيينات الجديدة، والترقيات والوظائف المنشورة، والشركات ذات الصلة، وإحصاءات الشركة.

احصل على شارة LinkedIn

يقدم LinkedIn Public Profile Badge Builder الذي يسمح لك بإنشاء روابط بشارة مخصصة ملفتة للنظر لملفك الشخصي على LinkedIn، توفر هذه الشارة طريقة سريعة وسهلة للمستخدمين للانتقال مباشرة من موقع الويب الخاص بك أو حسابات الوسائط الاجتماعية أو السيرة الذاتية الإلكترونية إلى ملفك الشخصي على LinkedIn، تتضمن هذه الشارات صورة ملفك الشخصي والمسمى الوظيفي والشركة التي تعمل بها استخدم هذه الشارات على موقعك على الويب أو مدونتك أو محفظتك أو سيرتك الذاتية عبر الإنترنت.

  • سجّل الدخول إلى LinkedIn وانقر على تحرير الملف الشخصي العام وعنوان URL أسفل صورة ملفك الشخصي.
  • على الجانب الأيمن من الشاشة توجد خيارات لتحرير إعدادات ملف التعريف الخاص بك.
  • يوجد أسفل هذا القسم شارة الملف الشخصي العام انقر فوق الارتباط لإنشاء شارتك المخصصة.
  • اتبع الإرشادات الموجودة في Public Profile Badge Builder لنسخ رموز HTML ولصقها في مدونتك أو سيرتك الذاتية عبر الإنترنت أو موقع الويب الخاص بك.
  • هناك نوعان من أنماط الشارة للاختيار من بينها، وسيتضمن الرمز رابطاً إلى ملفك الشخصي العام على LinkedIn.
  • قم بمعاينة التغييرات إن أمكن قبل إجراء أي تغييرات دائمة يتم نشرها بشكل عام.

نصائح حول استخدام LinkedIn

بعد قراءة هذا المقال نأمل أن يكون لديك فهم قوي لكيفية استخدام  لينكد إن بشكل فعال فيما يلي بعض النصائح الإضافية لاستخدام الموقع، حافظ على ملفك الشخصي على  لينكد إن محدث، كلما كان ملفك الشخصي على  لينكد إن أكثر اكتمالاً، كانت فرصك في العثور عليك والاتصال بك أفضل. استخدم ملفك الشخصي على لينكد إن مثل السيرة الذاتية وزوِّد أصحاب العمل المحتملين بمعلومات مفصلة عن مهاراتك وخبراتك، وتأكد من تخصيص عنوان URL الفريد لملفك الشخصي لتسهيل العثور عليه وزيادة ظهوره.

كيفية تحديث ملف تعريف LinkedIn الخاص بك عندما تكون عاطل عن العمل؟

يمكن أن يؤدي تحديث ملفك الشخصي على LinkedIn لإظهار أنك عاطل عن العمل إلى حدوث مشكلة على الرغم من أنك قد تكون عاطلاً عن العمل، فلا يزال يتعين عليك تقديم نفسك في ضوء إيجابي لأصحاب العمل المحتملين ولشبكات التواصل.

استخدام تطبيق LinkedIn للجوال

تتضمن ميزات تطبيق LinkedIn Mobile البحث عن الملفات الشخصية وعرضها ودعوة اتصالات جديدة والوصول إلى إجابات LinkedIn وتحديثات الشبكة القابلة للتنفيذ، يمكنك إرسال الرسائل واستلامها والبحث عن المستخدمين أو ملفات تعريف الشركة وحتى تحميل سيرتك الذاتية للتقدم للوظائف الشاغرة استخدم التطبيق للحفاظ على تقدم بحثك عن الوظائف عندما تكون على الطريق.

إرسال تعليق

أحدث أقدم