مسحوق البروتين الحيواني: أنواعه وفوائده

noor

إذا كان هناك شيء واحد مؤكد فهو أن سوق مسحوق البروتين يزدهر حيث هناك العديد من الخيارات لأولئك الذين يتطلعون إلى زيادة تناولهم للبروتين، حيث تتصدر مساحيق البروتين الحيواني القائمة.

مسحوق البروتين الحيواني: أنواعه وفوائده

أنواع و فوائد مسحوق البروتين الحيواني:

تشمل مساحيق البروتين الحيواني الشائعة بروتين مصل اللبن، وبروتين بياض البيض، والكازين، والكولاجين، وبروتين لحم البقر المعزول تشمل البروتينات النباتية فول الصويا والبازلاء والشوفان والأرز البني والقنب وبروتين بذور اليقطين، بينما تزداد شعبية البروتينات النباتية، لا تزال البروتينات الحيوانية تحمل أهميتها من حيث الخصائص الغذائية والفوائد تتكون البروتينات الحيوانية من بروتينات كاملة تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية بينما غالباً ما تفتقر البروتينات النباتية إلى بعض الأحماض الأمينية لهذا السبب، غالباً ما يجمع مصنعو البروتين النباتي بين مصادر البروتين لإنتاج بروتين كامل، بالإضافة إلى ذلك، تميل مساحيق البروتين الحيواني إلى أن يكون لها قابلية خلط ونكهة أفضل من مساحيق البروتين النباتية هذا يعني أنك ستحصل على عصير أو مخفوق كريمي أكثر متعة.

بروتين الكازين:

أكثر مساحيق البروتين الحيواني شيوع هي من بروتينات الألبان الكازين هو أحد البروتينين الموجودين في حليب الألبان عندما يتخثر الحليب، تتم إزالة مصل اللبن وتترك مع الكازين، حيث يحتوي الكازين على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة مما يجعله بروتيناً كاملاً وعلى الرغم من أن الكازين مشتق من منتجات الألبان إلا أنه يحتوي على كميات صغيرة فقط من اللاكتوز ومن المحتمل ألا يكون سبب لعدم الراحة، حيث أحد العوامل التي تميز الكازين عن بروتين مصل اللبن هو معدل امتصاصه يتم امتصاص مصل اللبن على الفور تقريباً عند الاستهلاك بينما يمتص الكازين بشكل أبطأ بكثير، لهذا السبب غالباً ما يوصف الكازين بأنه بروتين بطيء الإطلاق وهو مثالي لفترات طويلة بين الوجبات أو بين عشية وضحاها لهذا السبب يقترح بعض خبراء التغذية تناول الجبن قبل النوم، نظراً لأن الكازين هو مصدر غني للأحماض الأمينية ذات السلسلة الفرعية، ليسين، إيزولوسين، وفالين، فإنه يساعد في الحفاظ على كتلة الجسم النحيل (العضلات) أثناء فترات انهيار عضلات البروتين ويحفز تخليق البروتين هذا يعني أنه مثالي لشخص يحاول بناء العضلات ومن يتبع نظاماً غذائياً على نمط فقدان الوزن وأولئك الذين يعانون من حالات هزال العضلات مثل ضمور العضلات وسوء التغذية والسرطان وحتى الخمول البدني الممتد.

من يجب أن يستخدم الكازين؟

إن الهضم البطيء للكازين إلى جانب خصائص الأحماض الأمينية الغنية يجعل الكازين خياراً رائعاً على البروتينات الحيوانية الأخرى بما في ذلك مصل اللبن والبيض والكولاجين، لإطالة وقت التعافي بعد تمرين طويل، وتعزيز فقدان الدهون، وحماية الكتلة الخالية من الدهون، وبناء العضلات.

لمن تناسب مكملات الكازين؟

  • شخص ما يتبع نظاماً غذائياً على غرار نظام غذائي لفقدان الوزن أو يحاول إنقاص الوزن.
  • كمال الاجسام والرياضيون الآخرون.
  • الناس الذين يغادرون فترات راحة طويلة بين الوجبات.
  • شخص لديه صعوبة في الحفاظ على وزنه.

بروتين مصل اللبن:

بروتين مصل اللبن هو الجزء السائل الصافي المتبقي من الحليب من عملية صنع الجبن في الأساس هو البروتين الآخر الموجود في الحليب ويمثل حوالي 20٪ (الـ 80٪ المتبقية هي الكازين)، حيث يتكون من جميع الأحماض الأمينية الأساسية ويعتبر بروتيناً كاملاً يستخدم مصل اللبن بشكل شائع في الأداء الرياضي والتغذية وغالباً ما يتم خبزه في الأطعمة ويستخدم في تتبيلات السلطة وحليب الأطفال وتركيبات التغذية الطبية، حيث يُعرف مصل اللبن بأنه بروتين سريع الامتصاص حيث يمتص 10 جرامات كل ساعة، هذا ما يجعل بروتين مصل اللبن مثالياً للرياضيين وأولئك الذين يحاولون بناء العضلات يتم نقل الأحماض الأمينية إلى حيث يحتاجون إليها بعد جلسة تدريب صعبة بشكل أسرع، فائدة أخرى لبروتين مصل اللبن هو أنه يحتوي على وفرة من الأحماض الأمينية السيستين السيستين هو مقدمة للجلوتاثيون، أحد مضادات الأكسدة الرئيسية يعمل الجلوتاثيون كمضاد أكسدة قوي يحمي من الإجهاد التأكسدي وتلف الخلايا، خاصة أثناء التدريبات المكثفة، من بين جميع مكملات البروتين الموجودة في السوق يميل بروتين مصل اللبن إلى الحصول على أفضل خصائص المزج والنكهة، حيث يمتزج بسهولة مع أي مشروب وغالباً ما يكون بنكهة الشوكولاتة أو الفانيليا أو الفراولة، وإذا كنت تبحث عن خيار خالٍ من اللاكتوز فإن بروتين مصل اللبن يعزل أقل من 1٪ من اللاكتوز لكل وجبة.

من الذي سيستفيد من بروتين مصل الحليب؟

على الرغم من أن بروتين مصل اللبن مثالي لأولئك الذين يمارسون الرياضة بانتظام ويحاولون بناء العضلات إلا أنه يعد أيضاً بروتين رائع لمن يريد زيادة تناوله للبروتين ولكنه يحتاج إلى خيار مناسب ولكنه لذيذ سيستفيد كل من الرجال والنساء من استخدام مكمل مسحوق بروتين مصل اللبن.

بروتين البيض:

هل تعلم أنه من بين جميع البروتينات، يتمتع بروتين البيض بأعلى جودة ويتم مقارنة جميع البروتينات الأخرى به في تصنيفها؟ هذا صحيح، بروتين البيض (الموجود في صفار البيض والبياض) هو بروتين كامل ويستخدم الجسم 100٪ منه، وإذا كنت تعاني من حساسية من منتجات الألبان أو لا تحب طعم مصل اللبن أو الكازين، فإن بروتين البيض يعد بديلاً رائعاً.

تناول البيض يختلف عن استخدام مسحوق بروتين البيض بالنسبة للمبتدئين تستخدم مساحيق بروتين البيض بشكل عام بياض البيض فقط، بينما تأكل البيض إما أن تأكل البيضة الكاملة (صفار البيض وبياضها) أو تتخلص من صفار البيض أو العكس، حيث تحتوي بياض بيضة واحدة طازجة على 3.6 جرام من البروتين بينما تحتوي ملعقة واحدة من بروتين بياض البيض على حوالي 25 جراماً من البروتين اعتماداً على العلامة التجارية التي تشتريها، حيث من أجل الحصول على نفس الكمية من البروتين يجب أن تأكل 7 بياض بيض في وجبة واحدة، هذا جزء كبير جداً مسحوق بروتين البيض طريقة سهلة للحصول على جزء كبير من البروتين في جلسة واحدة، ويعتبر مسحوق بروتين البيض هو مصدر كبير للحمض الأميني ليسين اللوسين مسؤول بشكل أساسي عن بناء العضلات بعد التمرين الشاق كما أنه يساعد في الحفاظ على السيطرة على نسبة السكر في الدم.

من يجب أن يستخدم بروتين بياض البيض؟

مسحوق بروتين البيض هو قوة غذائية تحتوي على حوالي 25 جرام من البروتين عالي الجودة لكل ملعقة إنه خالي من اللاكتوز وخالي من منتجات الألبان مما يجعله خيار رائع للبروتين التكميلي لأولئك الذين يتبعون نظام غذائياً نباتياً أو الذين لديهم حساسية من منتجات الألبان.

بروتين الكولاجين:

يعرف معظم الناس الكولاجين باعتباره وظيفته الهيكلية الأساسية في الجسم النسيج الضام والمفاصل والغضاريف والشعر والجلد والأوتار، وبينما يخدم هذه الأغراض فإنه يلعب أيضاً دوراً في الإصلاح الخلوي ووظيفة المناعة بحيث يمكن إصلاح الأنسجة بسرعة وكفاءة عند تلف الأنسجة يُنتج الكولاجين بشكل طبيعي في الجسم ويمكن تناوله من خلال الأطعمة الكاملة والمكملات الغذائية، ببتيدات الكولاجين هي كولاجين في شكل مسحوق تكميلي وتشتمل على تركيز عالي من الأحماض الأمينية الثلاثة الجلايسين والبرولين والهيدروكسي برولين، على الرغم من أن شعبية الكولاجين مثيرة إلا أن استخدامه كبديل للوجبات أو كمصدر للبروتين لم يتم دعمه جيداً  في الأبحاث التي تتجاوز إظهار فوائد التحسينات في وظائف المفاصل وتعافي العضلات والجلد وصحة الشعر.

من سيستفيد من مسحوق الكولاجين؟

إذا كنت تبحث عن زيادة نمو العضلات إلى أقصى حد أو فقدان دهون الجسم فإن الكولاجين ليس مثالياً لك الشخص الذي يتطلع إلى الحفاظ على مظهر شباب بشرته أو تغذيته، وإضافة قوة إلى أظافره، وتنمية شعره، سوف يستفيد من الاستخدام المتواصل لبودرة بروتين الكولاجين.

ما الذي تبحث عنه في مسحوق البروتين؟

إن اختيار مساحيق البروتين ليس بالمهمة السهلة هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها، وكلها تدعي أنها الإجابة على مشاكلك، هناك طرق لتحديد ما إذا كان المنتج مناسب لك أم لا  للبدء اختر دائماً المنتجات التي تم اختبارها واعتمادها بشكل مستقل من قبل جهات خارجية من قبل هيئات التصديق بما في ذلك NSF و USP و GMP.

كيفية اختيار مساحيق البروتين الحيوانية؟

  • غير معدلة وراثياً: على الرغم من أن البحث غير حاسم بشأن ما إذا كانت المنتجات المعدلة وراثياً آمنة أم خطرة، فمن الأفضل غالباً أن نخطئ في الجانب الحذر.
  • المحلاة بالحد الأدنى: يمكن أن تسبب كحول السكر اضطراب المعدة والغازات والانتفاخ والإسهال خاصة عند تناولها بكميات كبيرة ابحث عن المنتجات التي تحتوي على نسبة قليلة من السكر أو لا تحتوي على كحول سكري على الملصق.
  • خالية من الصبغات والألوان الصناعية: يشتبه في أن الألوان والصبغات الصناعية يمكن أن تكون ضارة خاصة للأطفال هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

من المهم تحديد احتياجاتك قبل التسوق لشراء مسحوق بروتين حيواني في حين أن جميعها خيارات رائعة، إلا أن بروتين مصل اللبن والكازين والبيض والكولاجين له فوائده الرئيسية، ستساعدك معرفة الفرق على اتخاذ قرار مستنير بشأن ما تضعه في جسمك في بعض الأحيان، قد يؤدي إجراء البحث إلى تركك مرتبكاً تماماً، إذا كان الأمر كذلك، يمكن لأخصائي التغذية المسجل مساعدتك في التنقل في ما هو موجود في السوق واتخاذ القرار الصحيح لك.

ختاماً من تويال للمعلومات أيهما أفضل بروتين حيواني أم نباتي؟

هذه الإجابة تعتمد على احتياجاتك مسحوق البروتين الحيواني أفضل لبناء العضلات وفقدان الدهون في الجسم تعمل البروتينات النباتية على تعزيز تخليق البروتين العضلي ولكن ليس بنفس معدل البروتينات الحيوانية، إذا كنت تستخدم بروتينات نباتية لأسباب طبية أو غذائية أو أخلاقية فهذا أفضل لك من البروتين الحيواني.

إرسال تعليق

Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.